بحث
بحث
مركز ميليشيا كتائب البعث في عربين - صوت العاصمة

بعد تأجيل ليومين.. افتتاح مركز التسوية في عربين

بعد تأجيل ليومين.. افتتاح مركز التسوية في عربين

صوت العاصمة – خاص

شهدت مدينة عربية في الغوطة الشرقية، اليوم الأربعاء، استنفاراً أمنياً كثيفاً على خلفية افتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين في المنطقة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ ضباطاً رفيعي المستوى ومسؤولين في حزب البعث افتتحوا المركز في مبنى بلدية مدينة عربين، وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع لبعض الطرق.

وأشار المراسل إلى أنّ الشوارع خلت من الأهالي والشبان في ظل الاستنفار الأمني الحاصل في المدينة وانتشار لعناصر الأجهزة الأمنية وكتائب البعث، كما أنّ الإقبال على المركز من قبل المطلوبين والمعنيين بالتسوية يكاد يكون معدوماً.

ومن المقرر أن تستمر إجراءات التسوية في مبنى البلدية بعربين مدة عشرة أيام على غرار ما حصل في دوما، التي انتهت فيها التسوية دون أن تنجح في استقطاب المطلوبين والمتخلفين رغم التعديلات التي طرأت على بنودها لترغيبهم ومحاولة استقطابهم عبر دعوتهم لاحتفالات وولائم طعام من قبل مقربين من النظام.

وأعلن النظام يوم الإثنين الفائت 31 من تشرين الأول، اطلاق عملية التسوية في مدينة عربين والتي من المفترض أن تستمر لمدة عشرة أيام من تاريخ افتتاح المركز، بهدف تسوية أوضاع المطلوبين بقضايا أمنية والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

واعتقل فرع الأمن العسكري، الأحد 30 من تشرين الأول الفائت، 11 شاباً معظمهم من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، تزامناً مع إطلاق عملية التسوية في عدة مناطق من ريف دمشق وتقديم وعود للمطلوبين بعدم الملاحقة واعطاؤهم مهلة 10 أيام لمراجعة مراكز التسوية.