بحث
بحث
مضايا - صوت العاصمة

قوة أمنية كبيرة تدخل مضايا وتفرض طوقاً أمنياً على البلدة.. ما القصة؟

إغلاق كامل وحظر تجول شهدته مضايا خلال حملة دهم هي الأكبر منذ سنوات

صوت العاصمة – خاص

فرضت قوة أمنية مشتركة، أمس الثلاثاء 18 تشرين الأول الجاري، طوقاً على بلدة مضايا بريف دمشق ونفذت حملة دهم استمرت لعدة ساعات، منعت خلالها المدنيين من دخول مضايا أو الخروج منها.

وقال مراسل صوت العاصمة في البلدة إن دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والمخابرات الجوية وفرع الأمن الجنائي معززة بعربات مصفحة وسيارات تحمل رشاشات مضادة للطيران، دخلت البلدة بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية وجنائية وآخرين متخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وتأتي الحملة على خلفية مشكلة حدثت بين الأهالي ومخفر البلدة، إثر احتجاز أحد الشبّان مع دراجته النارية يوم الإثنين 17 تشرين الأول الجاري، انتهت بتصعيد من قبل شبّان مضايا وإلقاء قنبلة يدوية استهدفت المخفر مخلفة أضراراً مادية.

وخلفت الحملة عدداً من المعتقلين من أبناء البلدة، فضلاً عن مصادرة كميات من المواد المهربة، والدخان والمخدرات بحسب مراسل صوت العاصمة.

وتشهد البلدة تخوفاً كبيراً من قبل الأهالي، من تكرار الحملة خلال الساعات القادمة، بسب عدم قدرة استخبارات النظام على اعتقال المطلوبين بعد هروبهم خارج المنطقة قبل بدء المداهمة.

ونفذ فرع الأمن العسكري، مساء السبت 15 تشرين الأول الجاري، حملة أمنية في بلدة الهامة بريف دمشق الغربي انتهت بالقبض على أحد المطلوبين مقابل فك احتجاز 13 شاباً تم اعتقالهم خلال الحملة، واعتقال شاب آخر خلال انسحاب الدورية من البلدة.