بحث
بحث
أرشيف صوت العاصمة

دمشق: منظومة التتبع الالكتروني للسرافيس بدأت بالعمل

مهلة أسبوع لغير الملتزمين، وألف سرفيس مهدد بإيقاف التزويد بالوقود.

كشف مصدر في وزارة النقل في حكومة النظام، أن الأسبوع الحالي سيكون مصيرياً لأكثر من 1000 سرفيس في العاصمة دمشق وريفها، قاموا بتسديد رسوم جهاز GPS ولم يقوموا بتركيبه مما قد يعرضهم للعقوبة.

وبحسب صحيفة الوطن فإنّه منذ اليوم الأحد بدأ العمل بمنظومة التتبع الالكتروني لجميع وسائل النقل العامة، وتركيب جهاز تتبع المسار GPS لـ 6500 سرفيس من أصل 7500 سددوا رسوم الجهاز.

وأكد المصدر أنّه تم حرمان السرافيس التي لم تقم بتركيب الجهاز لمدة أسبوع واحد من مخصصاتها من المحروقات، كمهلة لمراجعة المديرية وتركيب جهاز التتبع، قبل أن تتم مخالفتهم وإيقاف عملهم على خطوط السير المخصصة.

وأضاف بأنّ المنظومة ستتوسع لتشمل الباصات الداخلية والخارجية وسيارات الشحن ونقل البضائع ليتم ضبط حركة المرور والمحروقات وتقديم أفضل خدمة للمواطنين وعدم افساح المجال لاستغلالهم من قبل أصحاب مركبات النقل الخاصة.

وتعمل المنظومة بالربط مع البطاقة المخصصة للتزود بالوقود من المحطات، حيث يحسب جهاز GPS مسار وطول الرحلة وعليه يتم حساب كمية الوقود المتاح لصاحب السرفيس تعبئتها.

وأعلنت محافظة دمشق منتصف شهر تموز الفائت أنها اتخذت قراراً بإلزام جميع وسائل النقل بتركيب نظام GPS، لنحو 10 آلاف مركبة منها 7500 سرفيس و200 باص، وحددت تكلفة تركيب الجهاز بـ350 ألف ليرة سورية يدفعها صاحب السرفيس لمرة واحدة، ومبلغ 2500 ليرة قيمة الاشتراك الشهري في الخدمة.