بحث
بحث
انترنت

الشبكة السورية: مقتل 91 مدنياً في سوريا خلال آب 2022

بينهم 28 طفلاً وسيدتين.. من هي الجهات المسؤولة عن مقتلهم؟

وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها، مقتل 91 مدنياً في سوريا خلال شهر آب 2022، بينهم 28 طفلاً وسيدتين، إضافة لـ 7 ضحايا تحت التعذيب.

وقالت الشبكة في تقريرها، إن 14 مدنياً، بينهم 4 أطفال، قُتلوا على يد قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، فيما قُتل 4 مدنيين على يد قوات سوريا الديمقراطية.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أن 73 مدنياً قُتلوا على يد جهات أخرى، بينهم 24 طفلاً وسيدتين.

وبيَّن التقرير مقتل 11 مدنياً بينهم 5 أطفال، جراء انفجار ألغام مجهولة المصدر، و24 بينهم طفل وسيدة واحدة برصاص مجهول المصدر، إضافة لمقتل 4 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بتفجيرات قالت إنها لم تتمكن من تحديد مرتكبيها.

وأكّدت الشبكة مقتل 9 مدنيين بينهم 5 أطفال على يد مجهولين، ومدنيين اثنين على يد قوات حرس الحدود التركية، إضافة لسبعة مدنيين قُتلوا على يد القوات التركية، بينهم أربعة أطفال وسيدة.

وبحسب التقرير فإن 15 مدنياً بينهم 5 أطفال وسيدة قُتلوا بقذائف مجهولة المصدر، وطفل واحد قُتل جراء “العبث بالأسلحة”.

ووثّق التقرير أيضاً، مقتل 7 مدنيين بينهم طفل واحد، تحت التعذيب خلال آب الفائت، جميعهم قُتلوا في معتقلات النظام السوري.

وشدَّدت الشبكة في ختام تقريرها، على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254.

وتعتمد الشبكة السورية في تقاريرها على عمليات المراقبة المستمرة للحوادث والأخبار وعلى شبكة علاقات واسعة مع عشرات المصادر المتنوِّعة، إضافة إلى تحليل عدد كبير من الصور والمقاطع المصورة.