بحث
بحث
بلدة يلدا جنوب دمشق- أرشيف صوت العاصمة

اشتباكات بين “مكافحة الإرهاب” وعصابة “تعفيش” في مزارع “يلدا”

أسفرت عن مقتل اثنين من أفراد العصابة واعتقال 12 آخرين

دارت اشتباكات بين دورية تابعة لفرع “مكافحة الإرهاب”، ومجموعة تتبع لإحدى الميليشيات المحلية العاملة في “التعفيش”، ليلة الاثنين 29 آب، على أطراف بلدة “يلدا” جنوبي العاصمة دمشق.

مراسل صوت العاصمة قال إن الاشتباكات بدأت قرابة الساعة الثالثة فجراً، أثناء محاولة دوريات “مكافحة الإرهاب” اقتحام مزرعة تتمركز فيها عصابة “تعفيش” على أطراف حي “الزين” في البلدة.

وأضاف المراسل أن قوة “مكافحة الإرهاب” استقدمت تعزيزات من فرع “فلسطين” أثناء عملية الاقتحام، موضحاً أنها دخلت المنطقة عبر ناقلة جند مصفحة من جهة “شارع الثلاثين”.

وأشار المراسل أن المجموعة المتمركزة داخل المزرعة حاولت مقاومة الدوريات، فدارت اشتباكات استمرت لأكثر من ساعة، استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مؤكّداً أنها أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر “عصابة التعفيش”.

وبيّن المراسل أن “مكافحة الإرهاب” اقتحمت المزرعة فجر الاثنين، وألقت القبض على ثمانية من أفراد عصابة التعفيش، تبيّن أنهم يتبعون لميليشيا محلية رديفة للفرقة الرابعة، إلى جانب ستة عمال مدنيين كانوا برفقتهم.

وعثرت الدوريات على عدّة كيلوغرامات من مادة “الحشيش”، وكميات من “الحبوب المخدرة” المغلّفة والمعدّة للتوزيع، إضافة لثلاث دراجات نارية مسروقة، وأثاث منزلي “معفش” من منازل المنطقة، وفقاً للمراسل.

وبحسب المراسل فإن ميليشيا “الرابعة” تستخدم المزرعة المستهدفة كمستودع لتخزين المسروقات، ومركز لتشغيل “المدنيين” في جمع الحديد والنحاس، قبل نقلها إلى خارج المنطقة.

المصدر صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير