بحث
بحث
انترنت

القضاء الألماني يبدأ بمحاكمة أحد مجرمي الحرب في “مخيم اليرموك”

أطلق قذيفة صاروخية من سلاح مضاد للدبابات قتل فيها سبعة مدنيين كانوا بانتظار الحصول على المساعدات الإغاثية

بدأت محكمة برلين الإقليمية، استعداداتها لإجراء محاكمة علنية لأحد المتهمين بارتكاب جريمة حرب في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

وجاءت استعدادات المحكمة بعد وصول الأدلة والشهود إلى المدعي العام في المحكمة، بجهود بذلها حقوقيون معارضون للنظام خارج سوريا، على أن تبدأ جلسة المحاكمة صباح غد الخميس 25 آب.

ووجّه القضاء الألماني للمشتبه المنتمي إلى حركة “فلسطين حرة” التي كانت من بين الجماعات التي تسيطر على مخيم اليرموكبالنيابة عن النظام السوري، وعضو سابق في صفوف “الجبهة الشعبية” لتحرير فلسطين، تهمة ارتكاب جرائم حرب، وسبع تهم بالقتل، وثلاث تهم بمحاولة القتل، وثلاث تهم بالإيذاء الجسدي.

وأطلق المشتبه قذيفة صاروخية من سلاح مضاد للدبابات على حشد من المدنيين في “ساحة الريجة” في مخيم اليرموك، كانوا ينتظرون مساعدات غذائية من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص في الأقل، وإصابة ثلاثة بجروح، بينهم طفل في السادسة من عمره، وفقاً لما ذكره المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية.

وقال رئيس المركز “أنور البني” في منشور عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن المتهم سيمثل أمام المحاكمة العلنية في برلين الخميس، لمواجهة التهم المنسوبة إليه والرد عليها، مشيراً إلى أن المحاكمة علنية، حيث يمكن لمن يرغب بالحضور إلى المحكمة الاستماع إلى مجريات القضية.

وأضاف البني أن محكمة برلين حدّدت جلسات مقبلة لسماع إفادات الشهود والضحايا، موضحاً أنه سيكون من الشهود الذين سيمثلون أمام المحكمة لتقديم شهادته “كخبير” يوم الجمعة المقبل.