بحث
بحث
محطة وقود باب مصلى في دمشق- صوت العاصمة

ما هي الآلية الجديدة لتوزيع المحروقات؟

التوزيع سيتم تبعاً لأقدمية التسجيل على المادة

أطلقت “وزارة النفط والثروة المعدنية” في حكومة النظام، آلية جديدة لتوزيع مادتي المازوت والبنزين المباشر، بالسعر الحر، وفق نظام الرسائل النصية القصيرة، على أن تطبق الآلية تبعاً لأقدمية التسجيل على المادة يوم غد الأحد.

وأوضحت “الوزارة” في بيان لها أن الآلية الجديدة تعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأشار البيان إلى أنه يمكن تغيير محطة الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل عملية الشراء على نظام الرسائل من خلال منصتي “تطبيق وين” وقناة التلغرام.

وسيتم توزيع المادة من محطة الوقود، وفي حال انتهاء فترة صلاحية الرسالة، يمكن إعادة طلب المادة مجددا، علماً أن الوزارة طلبت من المواطنين ضرورة التأكد من رقم الموبايل الخاص بالبطاقة لضمان تسلم الرسالة النصية القصيرة.

طريقة اختيار محطة الوقود
وشرحت الوزارة في بيانها طريقة اختيار محطة الوقود وتسلم مادتي بنزين مباشر أو مازوت مباشر، بالسعر الحر، وذلك من خلال الدخول إلى قناة التلغرام التفاعلية، ثم الضغط على (ابدأ) واختيار (خدمات البطاقة الآلية) ثم اختيار المادة المطلوبة.

ومن ثم، يتم إدخال رقم البطاقة الآلية والرقم الوطني لحامل البطاقة، ثم اختيار (تعديل المحطة) من القائمة ثم تحديد المحافظة واختيار المحطة المطلوبة وإدخال رمز التفعيل الذي يتم إرساله إلى الهاتف المحمول. وتتبع الآلية السابقة ذاتها لطلب مادتي البنزين المباشر والمازوت المباشر (بالسعر الحر)، ثم اختيار (إضافة طلب تعبئة) من القائمة.

ويشترط على الراغبين في القيام بالعملية الآنفة عبر تطبيق “وين” الخاص بخدمات “البطاقة الذكية”، تحديثه أولاً لإتاحة ظهور التعديلات الأخيرة التي ستطبق بدءاً من صباح يوم غد الأحد، الـ 24 من تموز الجاري.