بحث
بحث
بلدة زاكية في ريف دمشق- صوت العاصمة

محاولة لتصفية أحد رافضي التسوية في بلدة زاكية بريف دمشق

ملثمون رصدوا طريقه وأطلقوا عليه الرصاص بشكل مباشر.. من هم منفّذو العملية؟

نفّذ مجهولون ليلة الجمعة، 22 تموز، عملية حاولوا فيها تصفية أحد أبناء بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، الذين رفضوا الخضوع لعملية التسوية الأمنية في البلدة.

وقال مراسل صوت العاصمة، إن ملثمين اثنين، يستقلان دراجة نارية، أطلقا الرصاص المباشر على شاب ثلاثيني من عائلة “الشعبان” المنحدرة من البلدة، أثناء عودته إلى منزله.

وأضاف المراسل أن الملثمين قطعا طريق “الشعبان” أثناء عودته من عمله إلى المنزل في الحي ذاته، وأطلقا الرصاص المباشر عليه من مسدس حربي، ثم لاذا بالفرار دون التعرف على هويتهما.

وأشار المراسل إلى أن العملية أسفرت عن إصابة “الشعبان” برصاصة واحده في يده، موضحاً أنه تلقى العديد من التهديدات سابقاً بسبب رفضه الخضوع لأي من عمليات التسوية الأمنية التي فُرضت على الأهالي في زاكية منذ عام 2017.

وخضعت بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، للعديد من عمليات التسوية الأمنية منذ مطلع عام 2017، آخرها في الثلاثين من كانون الثاني 2022، حيث أقامت استخبارات النظام مركزاً للتسوية في مدرسة “الثانوية للبنات” بالقرب من مفرزة الأمن العسكري عند مدخل البلدة، وجرى تطبيقها بحضور مجموعة من ضباط الأمن العسكري، وأحد القضاة المختصين بالقضاء العسكري، إضافة لوفد تابع للشرطة العسكرية الروسية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير