بحث
بحث

تعديلات على شروط دخول لبنان للسوريين عبر الحدود البرية

تتيح لفئة جديدة من السوريين الدخول إلى الأراضي اللبنانية وفق شروط محدّدة

أصدرت مديرية الأمن العام اللبناني، صباح اليوم الأربعاء 20 تموز، قراراً عدّلت بموجبه شروط دخول السوريين إلى الأراضي اللبنانية عبر المعابر الحدودية البرية.

وقال الأمن العام في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن القرار يسمح لحاملي بطاقة انتساب إلى اتحاد الغرف السياحية، ضمن فئة النقابات المهنية، بالدخول إلى لـبنان.

واشترطت المديرية على الراغبين بالدخول إلى الأراضي اللبنانية، إبراز مستند ورقي غير مصوّر ممهور ومختوم بخاتم اتحاد الغرف السياحيّة السورية وموقّع عليه من “الجهات المختصة”.

وأعادت السلطات اللبنانية، الخميس 14 تموز، السماح للسوريين بدخول أراضيها عبر الحدود البرية من المنافذ الحدودية “الرسمية” مع سوريا، عن طريق حجز فندقي خطي أو ما يوازي ذلك، وإبراز مبلغ 2000 دولار أمريكي لكل شخص، على أن يُمنح الزائر سمة سياحية لمدة تتناسب مع مدة الحجز الفندقي، على أن لا تتعدى أسبوعين “غير قابلة للتجديد.

وألغت السلطات اللبنانية قرارها بعد يومين على إصداره، بالتزامن مع إصدار شروط جديدة لدخول أراضيها، شملت السوريين القادمين بقصد “زيارة العمل”، وملاك ومستأجرو العقارات، والطلاب، والمغادرون “ترانزيت” ومراجعو السفارات الأجنبية، والسائقون ومعاونوهم، وأعضاء النقابات المهنية، وفق شروط محدّدة لكل منهم.