بحث
بحث
انترنت

بعد تأجيل اجتماع “الدستورية”.. الخارجية الإيرانية تتواصل مع “بيدرسن”

الخارجية الإيرانية تواصلت مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة “غير بيدرسن” بعد ساعات من إعلان تأجيل الجولة التاسعة للجنة الدستورية

أجرى كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر خاجي أمس السبت، اتصالا هاتفيا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، لبحث آخر المستجدات في سوريا.

وجاء اتصال خاجي بعد ساعات من إعلان بيدرسن تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وجدد خاجي في اتصاله موقف طهران الرافض للعقوبات الغربية على النظام السوري، كما دعا إلى زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية لجميع أرجاء سوريا بطريقة عادلة ومتوازنة دون تمييز وشروط سياسية مسبقة، وفق الوكالة.

وكشفت المجموعة الإعلامية التابعة لوفد المعارضة في اجتماعات ” اللجنة الدستورية السورية” التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، عن نجاح النظام السوري بتأجيل اجتماعات اللجنة المقبلة.

وتسلّم الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، رسالة رسمية عن وفد هيئة التفاوض السورية، من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية.

وبينت الرسالة أن سبب التأجيل هو، إخطار بيدرسن من قبل الرئيس المشترك للجنة الممثلة للنظام السوري، أن وفده سيكون مستعدا للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي، دون ذكرها.