بحث
بحث
انترنت

بمشاركة 30 دولة.. مجموعة مكافحة “حزب الله” تعقد اجتماعها التاسع

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أن مجموعة “تنسيق إنفاذ القانون”، “LEGG”، التي تركز على “مكافحة الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة لحزب الله اللبناني” عقدت اجتماعها التاسع في أوروبا يومي 29 و30 حزيران الماضي.

وأشار بيان أصدرته وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، إلى أن أكثر من 30 حكومة من الشرق الأوسط، وأميركا الجنوبية، وأميركا الوسطى، وأوروبا، وأفريقيا، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وأميركا الشمالية، بالإضافة إلى منظمة الشرطة الأوروبية “اليوروبول”، شاركت في هذه الجلسة، إلى جانب مسؤولين من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأميركية، وكذلك من مكتب التحقيقات الفيدرالي، وإدارة مكافحة المخدرات الأميركية.

وناقش المشاركون “التخطيط الإرهابي العالمي المستمر لحزب الله، وشرائه للأسلحة ومخططاته المالية، وحددوا كيف يمكن أن يتكيف حزب الله في المستقبل للتهرّب من كشف إنفاذ القانون”، بحسب البيان.

وتابع البيان بأن أعضاء المجموعة ناقشوا أيضاً “كيفية استخدام إنفاذ القانون أو الأدوات المالية لتعطيل أنشطة حزب الله الإرهابية والإجرامية والشبكات المرتبطة به”.

واتخذت حكومات من أوروبا، وأميركا الجنوبية والوسطى، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، إجراءات على المستوى الوطني في السنوات الأخيرة لإدراج “حزب الله” على “لوائح العقوبات أو حظره أو منعه من العمل على أراضيها”، واتحدت ضمن ما يعرف بـ “مجموعة التنسيق”.

وأشار المشاركون في المجموعة إلى أن هذه الإجراءات “تبين اعتراف شركائنا المتزايد بالحاجة إلى التعاون في جهودنا لمواجهة شبكات حزب الله الإرهابية العالمية”.

ومن المقرر أن تعقد المجموعة اجتماعاً جديداً في العام 2023، وفقاً لبيان الخارجية الأميركية.