بحث
بحث
مطار دمشق الدولي- أرشيف صوت العاصمة

توقعات إسرائيلية بتقليص عمليات نقل السلاح الإيراني عبر مطار دمشق

نشرت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، تقريراً قالت فيه إن قيادة الجيش الإسرائيلي، تتوقع تقليص عمليات نقل السلاح الإيراني عبر مطار دمشق الدولي.

وأضافت القناة في تقريرها أن التقديرات السائدة في المؤسسة الأمنية في تل أبيب تفيد بأن الرسالة التي أرادتها إسرائيل من مهاجمة مطار دمشق قد وصلت إلى نظام الأسد.

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل تتوقع أن يعمل النظام السوري على تقليص استخدام إيران الطيران المدني في نقل منظومات السلاح إلى حزب الله اللبناني عبر المطار.

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل تتهم إيران بنقل تقنيات متطورة إلى “حزب الله” تستخدم في تحويل الصواريخ العادية إلى أخرى ذات دقة إصابة عالية.

وجاء التقرير الصادر عن قناة “كان” الإسرائيلي، بالتزامن مع إعلان وزارة النقل في حكومة النظام، عن إعادة العمل في مطار دمشق الدولي اعتباراً من صباح اليوم الخميس.

وتداولت مواقع إخبارية وصفحات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأربعاء، صوراً من داخل مطار دمشق الدولي، تُظهر الانتهاء من عمليات الصيانة لأحد المدرجات في المطار، إلى جانب الصالة الثانية المتضررة جراء القصف الإسرائيلي.

وانطلقت صباح اليوم الخميس، أولى الرحلات الجوية عبر خطوط “السورية للطيران”، من مطار دمشق الدولي، بعد الإعلان رسمياً عن عودته إلى الخدمة مجدداً.

وشنّت طائرات إسرائيلية، فجر الجمعة 10 حزيران، هجوماً جوياً استهدفت فيه المدرج الشمالي لمطار دمشق الدولي، وأخرى استهدفت فيها مستودعاً مؤقتاً لتخزين الأسلحة، ما أسفر عن إخراج المدرج الشمالي” الوحيد” في مطار دمشق عن العمل بشكل نهائي، بعد استهداف الجزء المتبقي منه في الخدمة.