بحث
بحث
دخان 1970 في معرض دمشق الدولي ـ صوت العاصمة

حملة للفرقة الرابعة تستهدف محال “السومرية” في دمشق

تعليمات بعدم بيع كميات من الدخان والمشروبات خلال الـ 48 ساعة الجارية.. ما أسبابها؟

أطلقت دوريات تابعة لمكتب أمن الفرقة الرابعة، الثلاثاء 18 نيسان، حملة استهدفت فيها العديد من محال بيع الدخان والمشروبات في منطقة “السومرية” بالعاصمة دمشق.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن الدوريات اقتحمت عدداً من المستودعات والمحال العاملة في بيع الدخان والمشروبات بـ “الجملة”، ووجّهت تعليمات لأصحابها بعدم بيع كميات كبيرة من بضائعهم خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأضافت المصادر أن الحملة جاءت بعد خلافات بين الفرقة الرابعة ومديرية الجمارك، على خلفية السيطرة على أسواق الدخان والمشروبات.

وأشارت المصادر إلى أن الفرقة الرابعة بدأت بالعودة للسيطرة على أسواق “الدخان” والمهربات، بعد غياب لعدة أشهر، انفردت خلالها مديرية الجمارك بالأسواق.

وبحسب المصدر فإن ابتعاد الرابعة عن الأسواق، خفض نسبة أرباحها ووارداتها المالية من أسواق الدخان والمشروبات، ما دفعها للعودة إلى السيطرة.

وسيطرت شركة “1970” التابعة لـ “ماهر الأسد”، أواخر العام الفائت، على جميع وكالات الدخان الأجنبي الموردة للسوق المحلية، إضافة لاستيلائها على وكالات توريد “المعسل” بكافة أنواعه، فيما أبقت تجارة الدخان المنتج محلياً، والذي يُطلق عليه اسم “الوطني” كالحمراء و”شام” لشركة “الريجة” المصنعة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير