بحث
بحث
حاجز على طريق بلدة مرج السلطان ـ أرشيف صوت العاصمة

انتشار أمني وحواجز مؤقتة.. حملة أمنية في منطقة “المرج” بالغوطة الشرقية

اعتقالات طالت عدداً من الشبان بينهم طلاب جامعيين

نفّذت دوريات تابعة للحرس الجمهوري، اليوم الاثنين 28 آذار، حملة اعتقلت خلالها شبعة شبان من أبناء منطقة “المرج” في الغوطة الشرقية.

وقال صوت العاصمة إن الحملة بدأت بإقامة حاجزين مؤقتين في المنطقة، أحدهما على أطراف بلدة “الأحمدية”، على طريق فرعية تصل بين البلدة ومنطقة “القرية الشامية”، وآخر على الطريق الواصلة بين “الأحمدية” وبلدة “القيسا”.

وأضاف المراسل أن الحاجزين المؤقتين أخضعا جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني، إضافة لإجراء عمليات تفتيش دقيق للسيارات بعد التحقق من الأوراق الثبوتية.

وأكّد المراسل أن الحاجزين اعتقلا سبعة شبان من أبناء المنطقة، بينهم خمسة شبان اعتُقلوا على الحاجز المتمركز على الطريق المؤدية إلى القرية الشامية، واثنين آخرين جرى اعتقالهما على الطريق الواصلة إلى “قيسا”.

وبحسب المراسل فإن ثلاثة شبان من المعتقلين، من طلاب جامعة دمشق، موضحاً أنهم أبرزوا بطاقاتهم الجامعية ووثائق التأجيل العسكري “الدراسي”.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير