بحث
بحث
بلدة سرغايا في ريف دمشق ـ إنترنت

استمرار لعملية التوسّع.. نقاط جديدة لميليشيا “حزب الله” في سرغايا

حواجز في الأراضي السورية مقابل بلدة معربون اللبنانية

أقامت ميليشيا “حزب الله اللبناني”، خلال اليومين الماضيين، عدّة نقاط تمركز جديدة لعناصرها، قرب الحدود اللبنانية- السورية من جهة “سرغايا” في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الميليشيا أقامت ثلاثة نقاط جديدة داخل الأراضي السورية، في الجهة المقابلة لبلدة “معربون” اللبنانية.

وأضاف المراسل أن النقاط العسكرية الجديدة، عبارة عن غرف “مسبقة الصنع” جرى تثبيتها قرب الشريط الحدودي، على مسافة لا تصل إلى كيلومتر واحد.

وأشار المراسل إلى أن ميليشيا “حزب الله” نقلت مجموعة من عناصرها إلى النقاط الثلاثة الجديدة، موضحاً أنها تمركزت داخلهم فور إقامتهم.

وبحسب المراسل فإن الميليشيا زوّدت نقاطها الجديدة بمضادات الطيران “مدافع 23 ملم”، بينها أرضي وأخرى محمّلة على سيارات رباعية الدفع.

وتأتي إقامة النقاط العسكرية الجديدة قرب سرغايا، بالتزامن مع عمليات توسّع وتحصين للمقرات العسكرية التابعة لميليشيا حزب الله في المنطقة الحدودية.

وأطلقت ميليشيا “حزب الله” قبل أيام، عمليات تحصين للنقاط الواقعة على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة “الزبداني” ووصولاً إلى مدينة “قارة” في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة للميليشيا، تزامنت مع تنقلات عسكرية أجرتها الميليشيا في المنطقة، نقلت خلالها مجموعات جديدة من عناصرها إلى تلك المقرات، وزوّدتها بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إضافة لنقل كميات من الأسلحة والذخائر إليها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير