بحث
بحث
المجلس البلدي في يلدا ـ صوت العاصمة

اشتباكات وتعزيزات عسكرية واستنفار.. ماذا يحدث في “يلدا” بريف دمشق؟

اشتباكات بين الأمن الجنائي وعناصر ميليشيا تابعة للفرقة الرابعة!

أرسلت استخبارات النظام، صباح الجمعة 18 آذار، تعزيزات أمنية لعناصرها في بلدة “يلدا” جنوب العاصمة دمشق، بعد اشتباكات دارت بين دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي، وشبكة لترويج المخدرات في المنطقة.

مداهمات واقتحام أوكار واشتباكات:
داهمت دوريات تابعة لفرع “الأمن الجنائي” مساء الخميس، عدّة منازل في بلدة “يلدا”، بحثاً عن مطلوبين للفرع بتهم ترويج المواد المخدرة والإتجار بها.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات “الأمن الجنائي” استهدفت العديد من منازل المطلوبين في أحياء مختلفة من البلدة، قبل محاولة اقتحام مقر لشبكة تجارة المخدرات.

وأضاف المراسل أن بعض أفراد شبكة المخدرات، من المتطوعين في صفوف ميليشيا محلية تابعة للفرقة الرابعة في المنطقة، مشيراً إلى أنهم قاوموا الدوريات أثناء اقتحام المقر.

وأكّد المراسل أن اشتباكات دارت بين عناصر الدوريات، ومتطوعي ميليشيا “الرابعة” في المنطقة، انسحبت على أثرها دوريات “الأمن الجنائي خارج المنطقة.

تعزيزات عسكرية وتشديد أمني:
أوضح مراسل صوت العاصمة أن فرع “الأمن العسكري”، أرسل تعزيزات من عناصره إلى بلدة “يلدا” جنوبي العاصمة عقب الاشتباكات.

وبيّن المراسل أن دوريات “الأمن العسكري” داهمت مقر شبكة تجارة المخدرات فور وصولها البلدة، إلا أن إفراد الشبكة كانوا قد أخلوا المكان قبل وصولها.

ولفت المراسل إلى أن دوريات الأمن العسكري، أقامت العديد من الحواجز المؤقتة في محيط المنطقة، وآخر عند مدخل “شارع بيروت” في البلدة، وفرضت حالة تشديد أمني فيها.

وبحسب المراسل فإن الدوريات أخضعت جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني، إضافة لعمليات التفتيش الدقيق التي طالت جميع السيارات، بما فيها سائقي السيارات العمومية والركاب، موضحاً أن الانتشار الأمني لا يزال مستمراً حتى اليوم.

الحادثة الثانية من نوعها!
دارت اشتباكات مماثلة في الثامن من كانون الأول الفائت، ن مجموعة عاملة بتجارة المواد المخدرة، ودوريات تابعة لمكافحة المخدرات، على أطراف مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق.

الاشتباكات دارت أثناء مداهمة نفّذتها دوريات المكافحة، استهدفت فيها مستودعاً تابعاً لشبكة الإتجار في “حي العروبة“، الفاصل بين منطقتي “مخيم اليرموك” و”يلدا”، ما دفع عناصر شبكة تجارة المخدرات لإطلاق الرصاص المباشر على الدوريات فور وصولها إلى منزل حُول إلى مقر لتمركزهم.

وتمكنت الدوريات من السيطرة على المنزل المستهدف بعد قرابة ١٥ دقيقة من الاشتباكات، فيما حاول عناصر شبكة الاتجار الفرار إلى داخل مخيم اليرموك، ودارت اشتباكات متقطعة بينهم وبين دوريات المكافحة التي حاولت مطاردتهم داخل أحياء المخيم.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير