بحث
بحث
دير العصافير في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

استخبارات النظام تُطلق حملة تجنيد إجباري في الغوطة الشرقية

مداهمات طالت العديد من المنازل في “زبدين” و”دير العصافير”

نفّذت استخبارات النظام، اليوم السبت 19 آذار، حملة دهم اعتقلت خلالها تسعة شبان من أبناء بلدتي “زبدين” و”دير العصافير” في الغوطة الشرقية، لتجنيدهم إجبارياً.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري” أطلقت حملتها في بلدة “زبدين”، واستهدفت خلالها عدّة منازل في أحياء متفرقة من البلدة.

وأضاف المراسل أن الحملة تركّزت في محيط مبنى “المجلس البلدي”، وعلى أطراف “زبدين” من جهة طريق “المليحة”.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات اعتقلت أربعة شبان من أبناء “زبدين”، المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية الإلزامية.

وأكّد المراسل أن الأمن العسكري وسّع حملته لتصل إلى بلدة “دير العصافير”، موضحاً أن دورياته استهدفت عدّة منازل بالقرب من “المسجد القديم” ومحيط مسجد “عمر بن الخطاب”، وأخرى على الطريق الواصلة بين “دير العصافير” و”المليحة”.

وبيّن المراسل أن الدوريات اعتقلت خمسة شبان من أبناء “دير العصافير”، المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، لافتاً إلى أن الدوريات نقلت جميع الشبان إلى مقر الفرع في العاصمة دمشق.

وأجرت دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والشرطة العسكرية، جولات على الطريق الوصلة بين “دير العصافير” و”زبدين”، وداخل الأحياء في البلدتين، بالتزامن مع حملة دهم المنازل، وفقاً للمراسل.

وبحسب المراسل فإن الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في البلدتين، فرضت حالة تشديد أمني بالتزامن مع الحملة، أخضعت خلالها عشرات المارّة لعملية الفيش الأمني، بعد التحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً خلال عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير