بحث
بحث
صورة أرشيفية لعناصر من قوات النظام في ريف دمشق ـ إنترنت

اعتقالات تطال مجموعة من عناصر “الدفاع الوطني” في القلمون الغربي

الأمن العسكري يطلق حملة في عسال الورد

نفّذت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، أمس الأربعاء 16 آذار، حملة اعتقالات طالت عدداً من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” في بلدة “عسال الورد” بالقلمون الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدوريات أطلقت حملتها قرابة الساعة 11 مساء أمس، واستهدفت فيها منازل العديد من عناصر “الدفاع الوطني”.

وأضاف المراسل أن الأمن العسكري اعتقل خمسة من عناصر الميليشيا، بينهم ثلاثة من أبناء “عسال الورد” واثنين آخرين من قاطنيها.

وأشار المراسل إلى أن “الأمن العسكري” عمّم أسماء وصور لعنصرين آخرين على كافة الحواجز العسكرية والأمنية المتمركزة في محيط المنطقة، بعد فشل الدوريات في اعتقالهما.

وأوضح المراسل أن حملة الاعتقالات جاءت بتهمة تهريب مطلوبين للنظام إلى الأراضي اللبنانية مقابل مبالغ مالية كبيرة، مؤكّداً أن الدوريات نقلت العناصر الخمسة إلى مقر الأمن العسكري في العاصمة دمشق.

وبحسب المراسل فإن حملة الدهم والاعتقال تزامنت مع تشديد أمني فرضته الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في المنطقة، أخضعت خلالها جميع المارة لعمليات الفيش الأمني، مبيّناً أن التشديد الأمني استمر حتى صباح اليوم.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير