بحث
بحث
انترنت

استهدف موقعين: قصف إسرائيلي يطال محيط دمشق


استهدفت إسرائيل، ليلة الخميس 17 شباط الجاري، مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وقالت مصادر رسمية في دمشق: إن “العدو الإسرائيلي” نفذة ضربة بعدة صواريخ أرض – أرض من منطقة الجولان، مستهدفاً بعض النقاط في محيط بلدة زاكية، دون وقوع خسائر بشرية”

مصادر خاصة لـ صوت العاصمة قالت إن انفجارين وقعا في موقعين عسكريين، يتبعان للفرقة السابعة، الممتدة بين بلدات خان الشيح وزاكية بريف دمشق.

وأكدت المصادر أن القصف الإسرائيلي استهدف كتيبة الكيمياء بالقرب من مقر قيادة الفرقة، وكتيبة الدفاع الجوي الواقعة في منطقة العباسة، بين بلدات زاكية وخان الشيح.

وأحدث القصف انفجارات سُمع صداها حتى محافظتي درعا والقنيطرة، في حين قال سُكان محليون لـ صوت العاصمة إن دخاناً كثيفاً شُوهد من المواقع التي تعرضت للقصف.

وتُسيطر الميليشيات الإيرانية على مواقع ومستودعات، في النقاط التي تعرضت للقصف، وقد كثفت من تواجدها وسيطرتها على الثكنات التابعة للفرقة السابعة خلال الثلاث أشهر الأخيرة، بحسب مصادر خاصة لـ صوت العاصمة.

وتعرضت كتيبة الكيمياء لقصف إسرائيلي في وقت سابق، نجم عنه مقتل عسكريين وتدمير مستودعات للميليشيات الإيرانية.

وشهدت دمشق ليلة 9 شباط الجاري، قصفاً نفذته الطائرات الإسرائيلية خلال جولتين، استهدف خمسة مواقع للنظام السوري وميليشيات إيران في محيط العاصمة السورية.

وشملت الأهداف خلال القصف الأخير، البحوث العلمية في جمرايا، ومواقع على أطراف اللواء 104 التابع للحرس الجمهوري، وبطاريات للدفاع الجوي قرب مطار دمشق الدولي والضمير.

ووثّق فريق صوت العاصمة، نحو 38 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها خلال عام 2021، استهدفت فيها 25 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير