بحث
بحث
بلدة زاكية - صوت العاصمة

الفرقة السابعة والأمن العسكري يحصنان مواقعهما في زاكية

الفرقة السابعة والأمن العسكري يحصنان مواقعهما في زاكية

صوت العاصمة – خاص

حصّنت الفرقة السابعة والأمن العسكري مواقعهما في بلدة زاكية خلال 48 ساعة الماضية، عقب هجوم استهدف حاجز الثانوية على أطراف البلدة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ حاجز الفرقة السابعة الواقع على طريق “زاكية – عين البيضة” ومفرزة الأمن العسكري في مدرسة الثانوية الملاصقة للحاجز قاموا بتحصين الحاجز والمدرسة وأنشأوا دشماً جديدة، إضافة لوضع رشاش ثقيل على سطح المدرسة.

وأضاف المراسل أنّ عمليات التحصين والتدشيم جاءت عقب تعرض الحاجز لعدة هجمات من قبل مجهولين، كان آخرها مساء يوم السبت 28 كانون الثاني الحالي، عندما ألقى مجهولين قنابل يدوية أدت لأضرار مادية في الحاجز.

وأشار المراسل إلى أنّ حواجز الفرقة السابعة استنفرت في المنطقة، وسيّرت دوريات بحثاً عن منفذي الهجوم الأخير، إضافة لعمليات تفتيش للمارين عبر الحاجز وتدقيق على الأوراق الثبوتية والشخصية.

وقتل عنصر يتبع للفرقة الرابعة وأصيب آخر جراء هجوم مماثل نفذه مجهولون أواخر كانون الأول الفائت، بالقرب من المدرسة الخامسة في الحي الجنوبي من بلدة زاكية.

وشهدت البلدة في أوقات سابقة توترات أمنية على خلفية عمليات اغتيال وانفجار عبوات ناسفة، نتيجة خلافات بين قادة المجموعات المحلية التابعة للفرق العسكرية أو الأمنية، وتحديداً بين مجموعة “معاوية ومحمود طعمة” التابعة للفرقة الرابعة، ومجموعة “عزيز شودب” التابعة لفرع الأمن العسكري.