بحث
بحث
قرب فندق فورسيزنز بدمشق ـ صوت العاصمة

وسط دمشق.. مجهولون يختطفون شخصاً تحت التهديد بالسلاح ويسلبونه ما يملك

“ظروف مجهولة” تخيّم على دمشق

كشف طبيب سوري على صفحته في فيسبوك أمس الثلاثاء 1 شباط، عن عملية خطف بدافع السرقة تحت التهديد بالسلاح وسط دمشق، داعياً لأخذ الحيطة والحذر من التعرض لوقائع مشابهة في ظل “الظروف الجهولة”.

وقال الطبيب علي نصر عبدالله في منشورٍ تحذري “إلى الأهل والأصدقاء، خُطف صديقي من منطقة وسط دمشق تحت تهديد السلاح، وتم سوقه إلى منطقة نائية”.

وأضاف أنّ الخاطفين سرقوا كل ما بحوزته، منوّهاً إلى أنّهم لم يلحقوا به أي أذىً جسدي، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن صديقه.

https://www.facebook.com/ali.nassr.4

ودعا الطبيب كل من يقرأ كلامه إلى الحذر، في هذه الظروف التي وصفها بـ”المجهولة”، مشيراً إلى احتياطات يجب اتباعها مثل “عدم المشي وحيداً في الشارع، والابتعاد عن الشوارع الضيقة خصوصا أن معظمها مظلمة بعد الساعة 5 مساءاً”.

وتشير بيانات وزارة الداخلية في حكومة النظام إلى تزايد جرائم القتل والخطف والسرقة في دمشق وريفها، والتي غالباً ما تكون بدافع السرقة.

وحذّر ناشطون وصحفيون سوريون في أوقات سابقة من انعكاس تردي الوضع المعيشي على كثرة الجرائم التي تقع بدافع السرقة، في وقت يعيش فيه غالبية السوريين تحت خط الفقر وفقاً لإحصائيات أممية.

وتصدّرت سوريا الدول العربية في قائمة مؤشرات الجريمة، للعام 2021، كما صنّفت دمشق في المرتبة الثانية آسيوياً من حيث ارتفاع معدلات الجريمة، بحسب موقع Numbeo Crime Index.