بحث
بحث
باب شرقي في دمشق القديمة ـ أرشبف صوت العاصمة

المحافظة تمنع إقامة الحفلات “الصاخبة” في دمشق القديمة خلال فترة الأعياد

دوريات الأمن السياسي هدّدت: “التزموا بتعليمات المحافظة أحسن ما نعمل بلاء”!

أصدر فرع “الأمن السياسي”، خلال الأسبوع الجاري، تعليمات قضت بمنع جميع الحفلات “الصاخبة” في مطاعم وملاهي دمشق القديمة خلال فترة الأعياد.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن السياسي”، أجرت جولة طالت جميع المطاعم والفعاليات في أحياء دمشق القديمة، وجّهت خلالها تحذيرات من إجراء أي حفل كبير أو تجمع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في مطاعم وبارات “باب شرقي” على وجه الخصوص، على اعتبارها تجمعاً كبيراً للحفلات في نهاية كل أسبوع.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الدوريات هدّدوا أصحاب الفعاليات والمطاعم، باتخاذ إجراءات صارمة حال مخالفة تعليمات محافظة دمشق القاضية بمنع إجراء أي حفل “صاخب” في دمشق القديمة، وتقتصر الحفلات فيها على “الركن الشرقي” المتمثل بالمغني وعازفي العود أو القانون فقط.

وبحسب المراسل فإن أصحاب المطاعم والبارات ألغوا العديد من الحفلات التي أعلنوا عنها سابقاً، والتي كان من المقرر إقامتها في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” قبل أيام، عن دراسة قرارات لتعليق إقامة الحفلات في أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، في المطاعم والصالات المغلقة بدمشق، إلى جانب تخفيض الفعاليات في الكنائس.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير