بحث
بحث
زملكا في الغوطة الشرقية ـ صوت العاصمة

حصيلتها 24 شاباً.. حملة جديدة للتجنيد الإجباري في الغوطة الشرقية

الشبان ينحدرون من مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية، بينهم أشخاص من بلدات “زملكا” و”عين ترما” و”حزة”

أطلقت دوريات تابعة للشرطة العسكرية، أمس الأربعاء 15 كانون الأول، حملة جديدة اقتادت خلالها أكثر من 20 شاباً من أبناء الغوطة الشرقية لتجنيدهم إجبارياً.

وقال مراسل صوت العاصمة إن عناصر الشرطة العسكرية دخلوا مدينة “زملكا” بالغوطة الشرقية بلباس مدني، وأقاموا حاجزاً مؤقتاً على مدخل شارع “البلد” من جهة بلدة “حزّة”.

وأضاف المراسل أن عناصر الدوريات أجروا عمليات تفتيش دقيق على الأوراق الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري للمارة، وأخضع معظمهم لعمليات الفيش الأمني.

وأشار المراسل إلى دوريات الشرطة العسكرية أغلقت الشارع المذكور بشكل كامل، واعتقلوا 24 شاباً من المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية أو الاحتياطية.

وبحسب المراسل فإن الشبان ينحدرون من مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية، بينهم أشخاص من بلدات “زملكا” و”عين ترما” و”حزة”، وثلاثة من أبناء حي جوبر القاطنين في عين ترما.

وأطلقت استخبارات النظام، منذ مطلع الشهر الفائت، عدّة حملات متفرقة في مختلف مدن وبلدات ريف دمشق، اقتادت خلالها العشرات من أبناء المنطقة المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 155 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

إعداد: محمد حميدان