بحث
بحث
بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية ـ صوت العاصمة

لتجنيدهم إجبارياً.. اعتقالات تطال 7 شبان من أبناء الغوطة الشرقية

جميع الشبان المعتقلين تجاوزت أعمارهم 25 عاماً

اعتقلت استخبارات النظام، أمس الأثنين 22 تشرين الثاني، سبعة شبان من أبناء مدن وبلدات الغوطة الشرقية المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في جيش النظام.

وقال مراسل صوت العاصمة إن أحد حواجز “المخابرات الجوية” المتمركز في بلدة “ميدعا” في الغوطة الشرقية، اعتقل الشبان أثناء عبورهم الحاجز.

وأضاف المراسل أن جميع الشبان المعتقلين ممن تجاوزت أعمارهم 25 عاماً، مشيراً إلى أنهم من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الاحتياطية.

وبيّن المراسل أن الاعتقالات جاءت بموجب قوائم بأسماء المتخلفين عن الالتحاق في جيش النظام، عُمّمت مؤخراً على مختلف الحواجز المتمركزة في الغوطة الشرقية.

وبحسب المراسل فإن حاجز “ميدعا” فرض تشديداً أمنياً كبيراً على المارّة منذ صباح أمس، أجرى خلالها عمليات تدقيق للبطاقات الشخصية ووثائق التأجيل العسكرية وبطاقات التسوية.

وأطلقت استخبارات النظام، الأسبوع الفائت، حملة اقتادت خلالها أكثر من 20 شاباً من أبناء ريف دمشق المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام، بينهم 12 شاباً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، و9 آخرين من أبناء مدينة يبرود في القلمون الغربي، جرى اعتقالهم جميعاً خلال حملة دهم استهدفت منازلهم.

وثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 155 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير