بحث
بحث
صورة أرشيفية لمقاتلة إسرائيلية ـ ا ف ب

هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف موقعاً جنوب دمشق

الإعلام الرسمي يقول إن القصف استهدف أحد الأبنية الفارغة

استهدفت إسرائيل، ليلة الأربعاء 17 تشرين الثاني، موقعاً جنوب العاصمة دمشق، بصاروخين أرض- أرض.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، إن إسرائيل استهدفت أحد الأبنية “الفارغة” جنوب العاصمة دمشق، بصاروخين أطلقا من اتجاه الجولان.

وادعى “مصدر عسكري” إن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اعتراض أحد الصاروخين الإسرائيليين، فيما استهدف الصاروخ الثاني بناء فارغاً، دون وقوع أي خسائر بشرية.

ومن جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” قبل ساعات من الاستهداف، إن بلاده ستواصل مواجهة إيران على جميع الجبهات، بما في ذلك في الساحة الشمالية التي تشمل لبنان وسوريا، مضيفاً: ” من الضروري أن يعمل العالم لمواجهة إيران، وإسرائيل مستعدة لفعل كل ما يلزم في جميع الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية”.

ويُعتبر الهجوم المذكور، الثاني من نوعه الذي يستهدف محيط دمشق منذ مطلع الشهر الجاري، حيث استهدف سلاح الجو الإسرائيلي، ليلة الأربعاء 3 تشرين الثاني نقطتين تابعتين للميليشيات الإيرانية، داخل “كتيبة الكيمياء” التابعة للفرقة السابعة في غرب دمشق، إحداهما لتجمع العناصر وأخرى أعدّت كمستودع للأسلحة الإيرانية.

ووثّق فريق صوت العاصمة، أكثر من 30 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها منذ مطلع عام 2021، استهدفت فيها 12 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.