بحث
بحث
الحرس الجمهوري يعتقل سيدتين في الغوطة الشرقية
حاجز عسكري في منطقة حتيتة التركمان بالغوطة الشرقية- صوت العاصمة

الحرس الجمهوري يعتقل سيدتين في الغوطة الشرقية

أثناء عبورهما أحد الحواجز العسكرية المتمركزة على الطريق الواصلة بين بلدتي “العتيبة” و”القيسا”

اعتقل عناصر “الحرس الجمهوري”، أمس الأربعاء 27 تشرين الأول، سيدتين من أهالي منطقة “حران العواميد” في منطقة “المرج” بالغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن عناصر الحرس الجمهوري اعتقلوا السيدتين أثناء عبورهما أحد الحواجز العسكرية المتمركزة بالقرب من “محطة البوش” الواقعة على الطريق الواصلة بين بلدتي “العتيبة” و”القيسا” في الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسل أن عناصر الحاجز أوقفوا السيدتين أثناء توجههما نحو بلدة “القيسا”، مشيراً إلى أنهما خضعتا لعملية الفيش الأمني، ليتبين أن أزواجهما من المهجرين قسراً نحو الشمال السوري.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الحاجز اعتقلوا السيدتين بعد انتهاء عمليات الفيش الأمني، موضحاً أنه جرى نقلهما إلى فرع الأمن العسكري بالعاصمة دمشق على الفور.

وبحسب المراسل فإن التهمة الموجهة للسيدتين البالغتين من العمر 49 و37 عاماً، هي رصد تحركات النظام في المنطقة وإيصال المعلومات لمعارضين في الشمال السوري.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير