بحث
بحث
وزارة الصحة: 360 ألف شخص تلقوا اللقاح على جرعتين

الصحة: 360 ألف شخص تلقوا التطعيم الكامل ضد كورونا

539 ألف شخص تطعموا بجرعة واحدة

كشفت وزارة الصحة أمس الأحد 24 تشرين الأول، عن أعداد الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا على جرعتين، وعلى جرعة واحدة.

وقالت مديرة الرعاية الصحية في الوزارة رزان الطرابيشي، إن عدد الذين تلقوا اللقاح كاملاً بلغ 360 ألف شخص، حسبما نقلت عنها وكالة سانا الرسمية.

فيما بلغ عدد عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى أكثر من 539 ألفاً على أن يتم تقديم الجرعة الثانية لهم في الموعد المحدد حسب نوع كل لقاح.

وأوضحت طرابيشي أنّه سيتم التوسع بعدد المراكز الصحية والمشافي التي تقدم اللقاح لتصل إلى أكثر من 967 مراكزا، وتخصيص 200 فريق جوال في القرى.

ودعت المسؤولة الطبية المواطنين إلى التسجيل لتلقي اللقاح عبر المنصة الإلكترونية، وإلى التقيد بالإجراءات الاحترازية من الفيروس.

وتذيّلت سوريا قائمة الدول حول العالم التي لقّحت مواطنيها بالمصل المضاد لفيروس كورونا، بحسب ما ذكر مرصد جامعة “جونز هوبكينز” لرصد الإصابات بالفيروس، في تموز الماضي، لافتاً إلى أنّ الذين خضعوا للتطعيم 0.06% من عدد المواطنين.

وعقد الفريق الحكومي المعني بالتصدي لكورونا، اجتماعا استثنائيا السبت 23 تشرين الأول، برئاسة رئيس حكومة النظام حسين عرنوس، لمناقشة تطورات الفيروس، وسط استمرار الذروة الرابعة في البلاد.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تسطحا بمنحنى الإصابات بالفيروس التاجي منذ أيام، بعدد إصابات لا يزال دون مستوى 400 حالة يوميا.

المرضى في الممرات
ورسمت تصريحات سابقة لأعضاء بارزين في الفريق الحكومي واقع الحال في المشافي المكتظة بالمصابين، وسط استمرار الإشغال التام لأقسام العناية الفائقة فيها.

وقال نبوغ العوا يوم الإثنين الماضي، إنّ “المرضى بالممرات”، وشدّد الطبيب على أنّ “المنحنى بالذروة”، وأضاف: “ما زلنا نلتمس عدد كبير من المصابين بمختلف الأعمار ومن فئة الشباب بنسبة أكبر من كبار السن”، حسبما نقلت إذاعة ميلودي اف ام.

ودخلت سوريا في الذروة الرابعة للفيروس التاجي أواخر أيلول الماضي، لكنّها لم تتخطاها حتى اللحظة وفقا لما أعلن عنه قبل أيام مدير مستشفى المواساة في دمشق، عصام الأمين.