بحث
بحث
حاجز الفرقة الرابعة عند مدخل مدينة حرستا- صوت العاصمة

اعتقالات تطال ثمانية أطفال في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية

يعملون على جمع النحاس من المنازل المهجورة و”قيد الإكساء” لصالح رجل متعاون مع الفرقة الرابعة

نفّذت دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي، مطلع الأسبوع الجاري، حملة اعتقالات طالت ثمانية أطفال من أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن جميع الأطفال المعتقلين لم يبلغوا الـ 15 عاماً من عمرهم بعد، وأن الأمن الجنائي اعتقلهم بتهمة “سرقة وجمع النحاس” من المنازل المهجورة والمنازل قيد الإكساء في المدينة.

وأضاف المراسل أن الدورية اعتقلت أحد الأطفال، يبلغ من العمر 12 عاماً، أثناء جمع “النحاس” من إحدى الشقق السكنية “قيد الإكساء” في حي السوق وسط مدينة حرستا، بناء على شكوى مقدمة من صاحب المنزل، موضحاً أنها واصلت عمليات الاعتقال بناء على اعترافات الطفل المذكور.

وأشار المراسل إلى أن الأطفال اعترفوا بأنهم يعملون لصالح رجل خمسيني من أبناء المدينة، وهو المسؤول عن تصريف مسروقاتهم، لافتاً إلى أن الأمن الجنائي داهم منزل الشخص المشغّل لهم، وعثروا على كميات كبيرة من الأسلاك النحاسية وأسطوانات الغاز وبطاريات السيارات.

وأكّد المراسل أن الرجل الخمسيني حاصل على تصريح من الفرقة الرابعة، يتيح له العمل في جميع النحاس والخردوات وبيعها والمتاجرة فيها.

وبحسب المراسل فإن الأمن الجنائي حوّل الأطفال الثمانية إلى سجن الأحداث بعد الانتهاء من التحقيقات، دون ورود أنباء حول الحكم الصادر بحقهم.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير