بحث
بحث
أطراف حي جوبر ـ صوت العاصمة

محافظة دمشق تعرض المخطط التنظيمي الجديد لحي جوبر

المحافظة ستستقبل الاعتراضات من قبل أصحاب العقارات وذويهم لمدة 30 يوماً من تاريخ النشر.

أعلن مجلس محافظة دمشق، أمس الاثنين 6 أيلول، عرض المخطط التنظيمي لـ “حي جوبر” بشكل رسمي، بعد طرحه والموافقة عليه.

وقال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون الإنشاء والتعمير “شجاع السروجي” إن المحافظة توجّهت لنشر المخطط التنظيمي في الجريدة الرسمية المخصصة، ولوحة الإعلانات بالمحافظة.

وأضاف “السروجي” أن المحافظة ستستقبل الاعتراضات من قبل أصحاب العقارات وذويهم لمدة 30 يوماً من تاريخ النشر، وفقاً لما نقلته إذاعة “نينار إف إم” المحلية.

وأشار السروجي إلى أن مجلس المحافظة يتيح لجميع المواطنين الاطلاع على المخطط التنظيمي، وأن مديرية التنظيم تستقبل جميع الاستفسارات.

وأوضح السروجي أن المحافظة ستعمل على تجميع الاعتراضات لدراستها من قبل لجان استشارية وقانونية وهندسية وفنية، ولحظها عبر المخطط التنظيمي إن كانت “محقة”، ثم تُرسل إلى وزارة الإسكان للمصادقة عليها وتصبح قابلة للتنفيذ.

وأكّد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون الإنشاء والتعمير أن المرحلة الحالية هي مرحلة إعلان للمصور وشكل المنطقة، وليست المرحلة النهائية للمشروع.

ولفت السروجي إلى أن الأبنية العقارية الموجودة في مناطق زملكا وعربين وعين ترما ومسجد أقصاب في الغوطة الشرقية، والواقعة ضمن الحدود الإدارية لدمشق، تخضع للتنظيم في المخطط الجديد.

وبحسب السروجي فإن مجلس المحافظة اتخذ في مخطط القابون السكني نفس الإجراءات الحالية المتخذة في جوبر، مشيراً إلى أن فترة الاعتراضات انتهت، وأن المحافظة حالياً في فترة دراستها فنياً وقانونياً.