بحث
بحث
ميليشيا محلّية على أطراف درعا البلد ـ فيسبوك

المزيد من عناصر تسويات ريف دمشق إلى خطوط المواجهات في درعا البلد

الرابعة توعز لقادة الميليشيات المحلية بريف دمشق للدفع بـ 100 عنصر إلى درعا

نقلت الفرقة الرابعة، الخميس 19 آب، مجموعات جديدة من عناصر تسويات منطقة “الكسوة” في ريف دمشق الغربي، إلى محيط مدينة درعا للمشاركة بالمعارك الدائرة في المنطقة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن  الفرقة الرابعة وجّهت تعليمات لقيادة الميليشيات المحلية المتمركزة في بلدتي “زاكية” و”الدير خبية” التابعتين لمدينة الكسوة، تقضي بإرسال 100 عنصراً من أبناء المنطقة  كـ “مؤازرة” لجيش النظام في درعا.

وأضاف المراسل أن التعليمات صدرت عن قائد ميليشيا “قوات الغيث” الرديفة للفرقة الرابعة، العميد “غياث الدلة” مساء الأربعاء، ووجهت لقائد الميليشيا المحلية التابعة له في زاكية “معاوية طعمة”، الذي أرسل عناصره بعد ساعات على صدور التعليمات.

وأشار المراسل إلى أن المجموعة المذكورة، توجّهت إلى درعا صباح الخميس الفائت، بقيادة “معاوية طعمة” وفقاً للتعليمات، موضحاً أنها تمركزت في نقاط ميليشيا قوات الغيث في محيط درعا البلد.

ونشر “طعمة” فور وصوله إلى نقاط تمركز الميليشيا في درعا، صورة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهر فيها مع عدد من عناصره في محيط درعا البلد.

ونقلت الفرقة الرابعة نهاية تموز الفائت، مجموعة تضم نحو 50 من عناصر تسويات حرستا في الغوطة الشرقية، المنضمين في صفوف ميليشيا “الدفاع الوطني”، إلى محيط مدينة درعا للمشاركة بالمعارك الدائرة في المنطقة إلى جانب ميليشيا “قوات الغيث”، وذلك بناء على تعليمات وجّهها العميد “دمر سليمان” المسؤول عن الملف العسكري لمدينة حرستا، لقائد ميلشيا الدفاع الوطني في المدينة، الملقب بـ “الشايب”.

وأرسلت الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة في قرى وادي بردى بريف دمشق، أكثر من 50 عنصراً إلى خطوط المواجهات في درعا، مطلع الشهر الجاري، بناء على تعليمات وجهها مكتب أمن الفرقة الرابعة، خلال اجتماع عُقد بين ضباط في مكتب أمن الفرقة الرابعة، و”داني شيبوني” و”محمود بحبوح” القياديين في صفوف الميليشيا المحلية في وادي بردى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير