بحث
بحث
صورة أرشيفية لقوات النظام في ريف دمشق ـ إنترنت

الغوطة الغربية: عبوة ناسفة في سعسع وهجوم يستهدف حاجز عين عفا

استخبارات النظام تستقدم تعزيزات للحاجز المستهدف

استهدف مجهولون، ليلة الأحد 15 آب، حاجزاً عسكرياً مشتركاً بين الفرقة الرابعة وفرع “الأمن العسكري”  على أطراف بلدة “اركيس” أقصى جنوب ريف دمشق الغربي، بالأسلحة الخفيفة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن ملثمين استهدفوا حاجز “عين عفا” المتمركز على الطريق الواصلة بين بلدتي “اركيس ودير العدس” في المنطقة الفاصلة بين محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة، مستخدمين في هجومهم أسلحة “كلاشينكوف”.

وأضاف المراسل أن الهجوم أسفر عن إصابة أحد عناصر الحاجز المستهدف، من مرتبات الفرقة الرابعة، لافتاً إلى أنه نُقل إلى إحدى مشافي مدينة القنيطرة.

وأشار المراسل إلى أن استخبارات النظام استقدمت تعزيزات للحاجز المستهدف، وفرضت حالة استنفار أمني استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وبحسب المراسل فإن الأمن العسكري سيّر دوريات تابعة له على الطريق الواصلة بين بلدتي “إركيس” و”دير العدس”، وأخرى في منطقة “دير البخت” المجاورة، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

وأعلنت “سرايا قاسيون”، التي تُصنف نفسها على أنها مجموعة أمنية تعمل في مناطق النظام، أمس الأحد 15 آب، مسؤوليتها عن استهداف الحاجز المذكور، في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية، مشيرةً إلى أن هذه العملية هي بداية استئناف عملياتها الأمنية في المنطقة.

ووقع انفجار آخر بالقرب من المجلس البلدي في مدينة “سعسع” بريف دمشق الغربي، تبيّن أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة، دون تسجيل أي أضرار بشرية، وفقاً لمراسل صوت العاصمة في المدينة.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2020، استهداف 32 هدفاً بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير