• بحث
قصر الشعب ـ صوت العاصمة

كيف جرت التحضيرات الأمنية ليلة أداء القسم الدستوري؟

دوريات وكلاب بوليسية وأجهزة للكشف عن المتفجرات

كشفت مصادر صوت العاصمة إن آلية تطبيق الإجراءات الأمنية في العاصمة دمشق الليلة الماضية، تحضيراً لتأمين طريق رأس النظام السوري “بشار الأسد” الذي يؤدي القسم الدستوري لولايته الرابعة اليوم.

وقالت المصادر إن دوريات أمنية مكثّفة، انتشرت في شوارع العاصمة وأحيائها بعد منتصف الليلة الماضية، تزامناً مع انتشار دوريات الأمن الجنائي وأقسام الشرطة في معظم أحياء دمشق.

وأضافت المصادر أن عناصر الدوريات أجروا جولات في مناطق “المالكي” و”أبو رمانة” و”المزة” و”تنظيم كفر سوسة” و”المتحلق الجنوبي”، إضافة لأطراف حي “المهاجرين” في دمشق، استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر اصطحبوا معهم خلال جولتهم في المناطق المذكورة، أجهزة خاصة بالكشف عن المتفجرات، إلى جانب “الكلاب البوليسية” لتأمين محيط المنطقة.

وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية استنفرت جميع عناصرها في مختلف أحياء دمشق، ونشرت دوريات على مداخل ومخارج بعضها، في حين أجرت دوريات أخرى جولات لمراقبة الحركة في بعضها الآخر.

وبحسب المصادر فإن العاصمة تشهد انتشاراً كبيراً لسيارات “ستيشن” الأمنية، وسيارات أخرى نوع “فان” حتى الآن، موضحة أن الحركة في شوارع دمشق انخفضت بشكل ملحوظ تزامناً مع بداية أداء القسم.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير