بحث
بحث
الملازم الذي قتل في كفر يابوس ـ فيسبوك

مقتل ضابط وإصابة 4 عناصر في جيش النظام بريف دمشق

ينحدر من قرية اليابسة في ريف القرداحة

قُتل ضابط في جيش النظام، وأصيب أربعة عناصر آخرين، فجر اليوم الثلاثاء 6 تموز، خلال اشتباكات دارت في محيط بلدة “كفير يابوس” بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن اشتباكات دارت فجر اليوم، بين مجموعة من المهربين وأخرى تتبع لجيش النظام على أطراف “كفير يابوس”، بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات استمرت أكثر من نصف ساعة، استُخدم خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل ضابط برتبة “ملازم أول” وأصيب أربعة عناصر آخرين.

ونعت صفحات إخبارية موالية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الملازم أول “زين مهنا” المنحدر من قرية “اليابسة” في ريف القرداحة بمحافظة اللاذقية.

ونفى المراسل جميع الأنباء المتداولة حول استهداف نقطة تابعة لجيش النظام في محيط كفير يابوس من قبل مجموعات معارضة، مؤكّداً أن الاشتباكات دارت على الشريط الحدودي أثناء تمرير إحدى قوافل التهريب.

ووثَّق فريق صوت العاصمة خلال عام 2020، استهداف 32 هدفاً بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام السوري، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها.

ووفقاً للحصيلة الموثّقة، فإن العمليات استهدفت 7 حواجز عسكرية، و14 سيارة أمنية باستخدام العبوات الناسفة، إضافة لـ 11 شخص من قياديي وعناصر الميليشيات المحلية، والمخبرين في مختلف المناطق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير