بحث
بحث
مجلس الشعب ـ إنترنت

6 طلبات ترشّح إضافية ترفع عدد المتقدّمين للرئاسة إلى 12

بشار الأسد يترشح لولاية رابعة في “انتخابات” غير معترف بشرعيتها

أعلن مجلس الشعب عن تبلّغه من المحكمة الدستورية العليا اليوم الخميس 22 نيسان، بتقديم 6 أشخاص جدد طلبات ترشّح للانتخابات الرئاسية المزمعة، ما يرفع عدد الطلبات المقدّمة إلى 12 طلباً حتى الآن.

وقال رئيس المجلس حمودة صباغ إنّ كلّاً من “أحمد يوسف عبد الغني، وناهد محمد أنور الأيون الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان بن خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي، وخالد بن عبدو الكريدي، تقدّموا بطلبات الترشح.

وفتح مجلس الشعب باب الترشّح “للانتخابات” الرئاسية يوم الإثنين الماضي (19 نيسان)، والذي سيستمر لغاية يوم الأربعاء الموافق لـ 28 نيسان الجاري.

وأعلن المجلس أمس الأربعاء عن تقديم كل من محمد نديم شعبان، ومحمد موفق صوان، طلبات ترشحهما للانتخابات، بالإضافة إلى رأس النظام بشار الأسد الذي تولى حكم البلاد خلفا لوالده منذ عام 2000.

وكان المجلس صرّح في اليومين السابقين بأسماء 3 أشخاص كانوا قد تقدّموا بطلبات الترشح هم المحامية فاتن نهار، ورجل الأعمال محمد فراس ياسين رجوح، وعبدالله سلوم عبدالله.

ومن المقرّر أن تبدأ “الانتخابات” في 26 أيار المقبل، في ظل عدم اعتراف دولي بشرعيتها، وغياب الأمم المتّحدة عنها لأنّها “ليست جزءا من الحل السياسي 2254”.

ومنذ تولي الأسد السلطة لم تشهد سوريا “انتخابات” حقيقية، حيث عرفت محلّيا باسم “تجديد البيعة”.