بحث
بحث
وزارة التربية السورية- صوت العاصمة

“التربية” تستثني رياض الأطفال من قرار إيقاف الدوام

استجابة للطلبات “الكثيرة” المقدّمة من الأمهات العاملات اللواتي لدين أطفال في مرحلة رياض الأطفال.

أجرت وزارة التربية في حكومة النظام السوري تعديلا على قرارها القاضي بإيقاف بعض المراحل الدراسية، بحيث استثنت منه مرحلة رياض الأطفال.

وبرّرت الوزارة تعديلها الصادر على موقعها الرسمي أمس الأحد 11 نيسان، بأنّه استجابة للطلبات “الكثيرة” المقدّمة من الأمهات العاملات اللواتي لدين أطفال في مرحلة رياض الأطفال.

وجاء في القرار: “تُعدّل المادة /1/ من القرار الوزاري رقم 1195/943 تاريخ 3 نيسان 2021، بحيث يستثنى منها مرحلة رياض الأطفال، ويستمر الدوام في هذه المرحلة وفق تقويم العام الدراسي 2020-2021”.

وأضاف أنّه “تبقى مواد القرار الباقية كما هي دون تعديل، مع مراعاة الأنظمة والقوانين المعمول بها في مرحلة رياض الأطفال والتشدد في اتخاذ الاجراءات الاحترازية وفق البروتوكول الصحي المعمم من وزارة التربية على مديرياتها”.

وأصدرت التربية في 3 نيسان مجموعة قرارات بشأن الدوام في المدارس، من ضمنها الإنهاء والتعليق لبعض المراحل التعليمية، في ظل تفاقم الإصابات بفيروس كورونا.

وتنصّ المادة الأولى على إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال، وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من الاثنين الموافق لـ 5 نيسان.

أمّا المادة الثانية فتتضمّن تعليق “دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان، على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021”.

ولم يحدث أي تغيير على دوام طلاب الصف التاسع الأساسي، والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها، على أن تجري الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

وتبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة، حسبما نصت المادة الثالثة.

وقالت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة، هتون الطواشي حينها، إنّ القرارات المتّخذة جاءت “نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا عن الأسبوع الماضي، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين..”، وفقا لإذاعة شام اف ام.