بحث
بحث
طلاب أمام إحدى المدارس في دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

التربية تصدر قرارات بشأن الدوام في المدارس تضمّنت الإنهاء والتعليق

بسبب تزايد عدد الإصابات بالفيروس، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين

أصدرت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، اليوم السبت 3 نيسان، مجموعة قرارات بشأن الدوام في المدارس، من ضمنها الإنهاء والتعليق لبعض المراحل التعليمية، في ظل تفاقم الإصابات بفيروس كورونا.

وينص القرار الأول على إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال، وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من الاثنين الموافق لـ 5 نيسان.

وعن الامتحانات، فقد جعلت الوزارة نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) معيارا للنجاح والرسوب.

أمّا القرار الثاني فيتضمّن تعليق “دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان، على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021”.

ولم يحدث أي تغيير على دوام طلاب الصف التاسع الأساسي، والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها، على أن تجري الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

وتبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة، حسبما نص القرار الثالث.

وقالت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة، هتون الطواشي، إنّ القرارات المتّخذة جاءت “نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا عن الأسبوع الماضي، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين..”، وفقا لإذاعة شام اف ام.

وتأتي القرارات الجديدة في ظل تزايد عدد الإصابات بالفيروس بشكل عام، وتسجيل نسبة إشغال 100% في أقسام العناية المركزة في مستشفيات دمشق وريفها.

وأكّدت مديرية الصحة المدرسية في وقت سابق، أنّ أعداد الإصابات المسجّلة في المدارس ازدادت، لكنّ وزير التربية دارم الطباع، شدّد الأسبوع الماضي على أنّه لا إغلاق للمدارس.

وقال الطباع يوم الأحد 28 آذار إنّ ” وضع الطلاب والمعلّمين بحالة استقرار لناحية الإصابة بفيروس كورونا على الرغم من وجود بعض الحالات الإيجابية”.

وتابع في لقاء مصوّر مع “البعث ميديا” : “المرض سينتشر شئنا أم أبينا، واتخذنا إجراءات أم لم نتخذ”.