بحث
بحث
المواقع الإيرانية المستهدفة قرب الديماس- صوت العاصمة

تفاصيل الاستهداف الإسرائيلي الأخير لمحيط دمشق

إسرائيل استهدفت بطارية دفاع جوي ومستودع للأسلحة الإيرانية قرب الديماس

نشرت شبكة Aurora Intel المتخصصة بتحليل الصور الجوية لأغراض عسكرية، صورة التقطتها الأقمار الصناعية للنقاط التي استهدفتها إسرائيل في غاراتها الأخيرة على مواقع إيرانية في ريف دمشق.

وقالت الشبكة إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت كتيبة للدفاع الجوي، ومستودعاً للأسلحة التابعة للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق، دون ذكر منطقة الاستهداف بالتحديد.

موقع صوت العاصمة أجرى تحليلاً للصورة التي نشرتها الشبكة، واستطاع تحديد النقطة العسكرية الإيرانية المستهدفة، التي تبيّن أنها نقطة تقع على أطراف بلدة الديماس في ريف دمشق الغربي.

وشنّت مقاتلات إسرائيلية، ليلة الخميس 8 نيسان، سلسلة غارات جوية، استهدفت فيها مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، بدأتها بغارة واحدة استهدفت فيها اللواء 91 التابع للفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، وثلاث غارات متتالية استهدفت فيها عدّة نقاط عسكرية في منطقة “الديماس“، وأخرى استهدفت أطراف الفرقة العاشرة في مدينة قطنا.

ونشرت وسائل إعلام عربية، خبراً قالت فيه إن أحد صواريخ الدفاع الجوي التابع للنظام السوري سقط في شمال هضبة الجولان، مخترقاً الحدود الإسرائيلية، فيما نشرت وسائل إعلام لبنانية، صوراً أظهرت سقوط بقايا صاروخ دفاع جوي في منطقة “الرويسات” في بلدة “حولا” جنوب لبنان، أثناء محاولة التصدي للغارات الإسرائيلية، الذي وُصف بـ “الأكثر غزارة” منذ عامين.