• بحث
إنترنت

إعفاء فئات محددة من تصريف الـ 100 دولار عند الدخول إلى البلاد

القرار لا يزال ساريا على الفئات الأخرى

قرّرت حكومة النظام السوري إعفاء بعض المواطنين ضمن فئات محدّدة، من تصريف الـ 100 دولار أمريكي، المقرّرة شرطاً لدخول بلادهم، فيما أبقت القرار سارياً على الذين لا تنطبق عليهم تلك الحالات.

وبحسب القرار الصادر عن مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 6 نيسان، فإنّ الحالات تشمل السوريين المهجّرين، والطلاب الذين يدرسون في الخارج.

كما تشمل الموفدين بمهام رسمية، والمواطنين ممن لم يتموا الثامنة عشر من عمرهم، والركب الطائر وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل مع دول الجوار.

وسبق أن قرّرت حكومة النظام إعفاء “الفقراء” من تصريف الـ 100$، دون وضع آلية تبيّن المعايير المتّبعة لتحديد قدرة الشخص المالية.

وكان رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، أصدر في الثامن من تموز الفائت، قراراً يُلزم المواطنين السوريين، ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار إلى الليرة السورية، وفقاً لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، عند دخولهم الأراضي السورية.

وكشف مدير إدارة الهجرة والجوازات السورية “ناجي النمير” في وقت سابق، عن مكاسب النظام من القطع الأجنبي بسبب القرار، إذ قال إن 14220 شخصاً وصلوا إلى سوريا خلال الشهر الماضي، ما يعني أن النظام السوري حصل على مبلغ 1421000 من القطع الأجنبي.

x