بحث
بحث
المنسق العام لـ "هيئة التنسيق الوطنية" المحامي حسن عبد العظيم

استخبارات النظام تمنع إقامة مؤتمر “المعارضة الداخلية” وتطوّق المكان

“بسبب عدم وجود موافقة من وزارة الداخلية”



أعلنت هيئة التنسيق الوطنية صباح اليوم، السبت 27 آذار، منع استخبارات النظام من عقد مؤتمر أعلنت عنه الهيئة في وقت سابق لإطلاق ما يُسمى “الجبهة الوطنية الديموقراطية”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المنسق العام للهيئة “حسن عبد العظيم” إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة 26 آذار، قراراً بمنع عقد المؤتمر بسبب عدم وجود موافقة من وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري.

وقال حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديموقراطي في سوريا، عبر صفحته في فيس بوك: إن استخبارات النظام طوّقت مكان انعقاد المؤتمر في دمشق، ومنعت الوافدين ووسائل الإعلام من التواجد في المحيط أو الدخول إلى المكتب.

ونقلت روسيا اليوم عن عبد العظيم قوله إنه سيتم تأجيل المؤتمر إلى وقت لم يُحدد، مُشيراً إلى أن عناصر من أمن الدولة والأمن الجنائي توزعوا أمام البناء ومنعوا أي شخص من الدخول إليه.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق عن عقد مؤتمر يضم عدداً من قوى المعارضة الداخلية، لإعلان تأسيس الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود) والذي سيضم هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي بكافة مكوناتها، وحزب التضامن، والحركة التركمانية، والمبادرة الوطنية في السويداء، إضافة إلى الحزب التقدمي الكردي وتيار بدنا وطن، ورابطة الشيوعيين في السويداء، وتيار المواطنة وحزب الوحدة الكردي.

وأعلنت هيئة التنسيق في وقت سابق أنها لن تُشارك ولن تعتبر بالانتخابات الرئاسية القادمة، التي يتحضر لها الأسد لاستلام الحكم في سوريا لسبع سنوات أخرى، حسب ما نقلت روسيا اليوم عن عبد العظيم.