بحث
بحث
حاجز مدخل الحجر الأسود- صوت العاصمة

بعد انفراده بالملف الأمني.. الأمن العسكري يعتقل أحد ضباط الرابعة جنوب دمشق

على خلفية اعترافات أكّدت عمله بتجارة المواد المخدرة والعملة المزورة والدخان المهرب

اعتقلت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، مطلع الأسبوع الجاري، أحد ضباط الفرقة الرابعة القاطن جنوبي العاصمة دمشق، والذي يؤدي خدمته فيها.

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” إن دوريات مشتركة بين فرعي المنطقة والدوريات “216”، وأخرى تتبع لفرع فلسطين، اعتقلت ضابطاً في صفوف الفرقة الرابعة، خلال حملة دهم استهدفت عدداً من مروجي المخدرات وتجار المواد المهربة.

وأضافت المصادر أن الدوريات اعتقلت 6 أشخاص من مروجي المواد المخدرة، ضمن عملية الدهم التي تركّزت في شارع “بيروت” وأطراف مخيم فلسطين.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتقالات طالت صاحب مركز لتوزيع الدخان يقع مقابل محكمة بلدة “ببيلا”، وصادرت كافة محتويات محله، بعد العثور على 5 كيلوغرامات من مادة الحشيش، وعشرات الأنواع من الدخان المهرب، إضافة لأكثر من 15 ألف دولار أمريكي “مزور”.

وأكّدت المصادر أن صاحب مركز التوزيع المذكور، اعترف أنه حصل على المواد المخدرة والمهربة من أحد ضباط الفرقة الرابعة العاملين جنوبي العاصمة دمشق، الذي يقوم بدوره بنقلها من منطقة “السومرية” إلى المركز لتصريفها.

وجاء اعتقال الضابط على خلفية اعتقال صاحب مركز التوزيع، وذلك خلال عملية دهم واعتقال أطلقها الأمن العسكري فور توليه الملف الأمني للمنطقة، تزامناً مع انسحاب الفرقة الرابعة من مخيم اليرموك والحجر الأسود بشكل كامل.

الفرقة الرابعة، سحبت آخر مجموعة من عناصرها المتمركزين في منطقتي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، نهاية الأسبوع الفائت، بعد انتهاء المدة المحددة لعقود قتال الميليشيات المحلية التابعة لها، وسلّمت الملف الأمني للمنطقة لفرع الأمن العسكري.

وأقام الأمن العسكري العديد من الحواجز الأمنية قرب مداخل ومخارج المنطقتين، وأخرى أقامها في محيط الأحياء التي حصل بعض أصحاب العقارات فيها على موافقات أمنية للعودة إليها، فيما أعاد افتتاح طريق حي “القدم” المؤدية إلى مدخل الحجر الأسود، لتسهيل عملية دخول أهالي حي “الأرناؤوط”، ليكون بديلاً عن طريق “شارع الثلاثين” للوصول إلى الحجر الأسود.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير