بحث
بحث
مدينة حرستا في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

عرابوها عناصر الرابعة.. سرقات تطال أملاك المدنيين في حرستا

معظم عمليات السرقة تجري في ساعات انقطاع الكهرباء

سجّلت مدينة حرستا، خلال الأيام القليلة الماضية، العشرات من عمليات السرقة التي طالت المنازل والمحال التجارية والدراجات النارية في مختلف أحيائها، نفّذها عناصر الفرقة الرابعة المتمركزين في المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن غالباً ما تجري عمليات السرقة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي ليلاً، مشيراً إلى أن السرقات طالت الأبقار والأغنام مؤخراً.

وبيّن المراسل أن أحد عناصر الفرقة الرابعة أقدم على سرقة دراجة نارية من كراج أحد المحال التجارية الواقعة بالقرب من دوار “مسجد الحسن” في حرستا، وتوجّه نحو حاجز “حي صمصم” العسكري التابع للرابعة.

وأضاف المراسل أن أهالي الحي خرجوا من منازلهم بعد سماع أصوات كسر الأقفال في الكراج المذكور، لُقدم العنصر على إطلاق الرصاص من بندقيته الحربية قبل أن يلوذ بالفرار.

وتعرّض أحد محال بيع الأجهزة الكهربائية في حرستا، خلال الأسبوع الجاري، لعملية سرقة جرت عبر هدم الجدار الخلفي للمحل، الذي يتصل بشقة سكنية مهجورة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

أحد أهالي حرستا يُدعى “أبو عبده” قال لـ “صوت العاصمة” إنه نقل كميات من مواد البناء لإعادة ترميم منزله الذي دُمر جزئياً خلال العمليات العسكرية في المنطقة، مؤكداً أن المواد سُرقت بعد ساعات على نقلها إلى المنزل.

وأضاف أبو عبده أن الأهالي القاطنين بجوار منزله، شاهدوا عناصر الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة، أثناء سرقة المواد ونقلها خارج الحي.

وأكّدت مصادر أهلية لصوت العاصمة إن معظم عمليات السرقة سُجّلت “ضد مجهول” في قسم شرطة المدينة، بعد تقديم بلاغات من قبل الأهالي الذين تعرضت ممتلكاتهم للسرقة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير