بحث
بحث
مقتل شخصين حاولا تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية
عنصر في الجيش الأردني- انترنت

مقتل شخصين حاولا تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية

السلطات ألقت القبض على شخص ثالث وضبطت كميات من المواد المخدرة

أعلنت السلطات الأردنية، أمس الجمعة 19 شباط، مقتل شخصين على حدودها مع سوريا، وإلقاء القبض على شخص ثالث، أثناء محاولة تهريب كميات من المخدرات.

وقال مصدر عسكري “مسؤول”، في بيان نشره الجيش الأردني عبر موقعه الرسمي، إن قوات من الجيش بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولتي تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات من المخدرات من سوريا إلى الأردن.

وأضاف المصدر أن السلطات ضبطت 100 ألف حبة نوع “كبتاغون”، و1262 كف حشيش، بعد تطبيق قواعد الاشتباك التي أسفرت عن مقتل شخصين والقبض على ثالث، في حين تراجع باقي أفراد المجموعة نحو الأراضي السورية.

وضبط الجيش الأردني في الخامس عشر من شباط الجاري، عدداً من الأكياس تحوي على مادة الكريستال، و13 كف حشيش، بعد إحباط محاولة تسلل مهرّبين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة، من الأراضي السورية إلى الأردن.

وفي الخامس من الشهر الجاري، أعلنت السلطات عن إحباط محاولتين لتهريب شحنتين من الحبوب المخدرة ومادة الحشيش من الأراضي السورية إلى الأردن.

وأحبطت المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، أواخر الشهر الفائت، محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، كانوا قادمين من الأراضي السورية، وضبطت 362 كف حشيش بعد تفتيش المنطقة.

السلطات الأمنية في العديد من الدول العربية والأوروبية، ضبطت 18 شحنة من المواد المخدرة وحبوب “الكبتاغون” أثناء دخول أراضيها براً أو بحراً خلال عام 2020، جميعها قادمة من الأراضي السورية، بينها ثمان شحنات في الأردن، وخمس شحنات في مصر، وواحدة في السعودية، إضافة لشحنة في الأراضي الإيطالية وأخرى في أرمينيا، بكمية بلغت 118 مليون و574 ألف و778 حبة مخدرة، وقرابة الـ 15 طناً من مادة الحشيش.