بحث
بحث
بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي- صوت العاصمة

اعتقالات تطال أربعة من أبناء بلدة زاكية غرب دمشق

بينهم أب وابنه

اعتقلت استخبارات النظام، أمس السبت 23 كانون الثاني، أربعة مدنيين من أبناء بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، أثناء مرورهم عبر حاجز مؤقت أُقيم على أطراف البلدة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دورية مشتركية بين الأمن العسكري والفرقة الرابعة، أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من مزرعة “مملوك” على الطريق الواصلة بين بلدتي “المقيليبة” و”زاكية”، واعتقلت الشبان أثناء عودتهم من عملهم عصر أمس.

وأشار المراسل إلى أن الاعتقال جاء على خلفية تقديم تقارير أمنية بحق المعتقلين، مبيّناً أن الحاجز أُقيم قبل دقائق على عودتهم إلى زاكية، وانسحب فور اعتقالهم.

وأوضح المراسل أن المعتقلين الأربعة من أبناء بلدة زاكية، بينهم شاب ووالده، وشابين آخرين من العاملين معهما في مجال الإنشاءات، لافتاً إلى أن الشباب يحملون تأجيلات عسكرية دراسية.

دورية تابعة لفرع “المخابرات الجوية”، اعتقلت نهاية الأسبوع الفائت، الشابين “محمد المصري” و”هاشم المصري“، المنحدرين من بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، أثناء مرورهما عبر حاجز مؤقت في منطقة السومرية، متوجهين نحو دمشق، علماً أنهما خضعا لعملية التسوية إلى صفوف الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة.

واعتقل الأمن العسكري، منتصف الشهر الجاري، فتى يُدعى “رامي ظريفة يبلغ من العمر 17 عاماً وينحدر من بلدة كناكر، خلال مداهمة استهدفت مكان عمله في بلدة جديدة عرطوز، ورجل “عبدو داود” أثناء مروره على أحد الحواجز الأمنية في طريقه إلى دمشق، بتهمة المشاركة في تنفيذ عمليات تفجير واغتيال بالمنطقة.

وثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير