• بحث
لخمس ساعات متواصلة.. جولات لطيران الاستطلاع في سماء الغوطة الشرقية
طيران الاستطلاع في سماء الغوطة الشرقية- أرشيف صوت العاصمة

لخمس ساعات متواصلة.. جولات لطيران الاستطلاع في سماء الغوطة الشرقية

ترافقت مع تشديد أمني، وعمليات تحصين لبعض الحواجز العسكرية في محيط المنطقة

أجرت طائرات استطلاع تابعة للنظام السوري، أمس الثلاثاء 12 كانون الثاني، جولات استمرت قرابة الـ 5 ساعات في سماء الغوطة الشرقية، مسحت خلالها المنطقة بالكامل عدّة مرات.

وقال مراسل صوت العاصمة إن طائرتي استطلاع حلقتا في سماء الغوطة الشرقية مع ساعات الصباح الأولى، واستمرت جولتهما حتى قرابة الساعة الواحدة ظهراً، دون معرفة سبب تلك الجولات.

وأضاف المراسل أن جولات الاستطلاع ترافقت مع تشديد أمني كبير فرضته الحواجز العسكرية والأمنية المتمركزة في محيط المنطقة، مؤكّداً أنها أخضعت جميع المارّة للتفتيش الذاتي وعمليات الفيش الأمني.

وأشار المراسل إلى أن عدداً من حواجز الغوطة الشرقية بدأت بعمليات التحصين صباح أمس، متمثلة برفع السواتر الترابية، وإنشاء “الدشم” العسكرية.

طيران الاستطلاع أجرى جولات مماثلة في سماء الغوطة الشرقية قبل قرابة الـ 4 أشهر، ترافقت مع دخول قوات روسية إلى العديد من مدن وبلدات المنطقة، وأجرت جولات ميدانية فيها.

وشهدت العاصمة دمشق، مطلع العام الفائت، تحليقاً للمروحيات الروسية، إضافة لمنطاد مراقبة جال في سماء المنطقة، ترافق مع انتشار روسي كثيف في معظم شوارعها، وإغلاق لعشرات الطرقات الرئيسية والفرعية في محيط دمشق القديمة، والطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي، أثناء زيارة “غير مُعلنة” أجراها الرئيس الروسي “فلاديمر بوتين” التقى خلالها رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وتجّول جول في شوارع العاصمة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x