بحث
بحث
تولى قيادة حاجزين غرب دمشق.. وفاة مساعد من مرتبات الأمن العسكري
المساعد المتوفي سعيد غصن- انترنت

تولى قيادة حاجزين غرب دمشق.. وفاة مساعد من مرتبات الأمن العسكري

اعتقل عشرات الشبان، وشارك بالعديد من العمليات العسكرية في ريف دمشق

نعت شبكات إخبارية موالية، أمس الأحد 15 تشرين الثاني، أحد ضباط فرع 220 التابع للأمن العسكري، المعروف باسم “فرع سعسع”.

وذكرت الشبكات الموالية أن المساعد “سعيد غصن” الملقب بـ “أبو حيدر”، والبالغ من العمر 40 عاماً، توفي مساء الجمعة جراء نوبة قلبية مفاجئة.

“غصن” تولى قيادة أحد الحواجز الأمنية التابعة لفرع الأمن العسكري، في منطقة “الطبيبية”، والمعروف باسم حاجز “الجسر”، نسبة لتمركزه تحت جسر أوتوستراد السلام قرب مدينة سعسع بريف دمشق، بحسب مصادر صوت العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن “غصن” تولى قيادة الحاجز بين العامين 2013، و2018، وذلك بعد نقله من حاجز “القوس” على مدخل بلدة كناكر، الذي تولى قيادة لمدة قاربت العام الكامل.

عشرات الشبان من أبناء ريف دمشق الغربي، اعتقلوا أثناء مرورهم عبر الحاجزين المذكورين فترة قيادته، منهم من تقاضى “غصن” مبالغ مالية ضخمة للإفراج الفوري عنهم، ومنهم لا يزال مصيرهم مجهول.

وأكّدت المصادر أن “غصن” كان من أبرز المتصرفين بالطريق المؤدية إلى منطقة “خان الشيح” أثناء خضوعها لسيطرة فصائل المعارضة، مبيّنة أنه فرض إتاوات قُدرت بـ “مليون” ليرة سورية (ما يقارب 3 آلاف دولاراً أمريكياً حينها) على كل سيارة تحمل المواد الغذائية متوجهة إلى المنطقة.

وبحسب المصادر فإن “غصن” وعناصره شاركوا في العديد من العمليات العسكرية في قرى جبل الشيخ ومدينة سعسع وكناكر، إضافة لمشاركته بحملات الدهم والاعتقال طيلة مدة خدمته على الحاجزين.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير