بحث
بحث
اعتقال مدير مدرسة وعدد من تلاميذ الأفيوني في قدسيا بريف دمشق
مدينة قدسيا في ريف دمشق - صوت العاصمة

اعتقال مدير مدرسة وعدد من تلاميذ “الأفيوني” في قدسيا بريف دمشق

الأمن السياسي نفذ حملة دهم تركزت في محيط مسجد الصحابة، حيث اغتيل الأفيوني.

اعتقلت استخبارات النظام خلال الساعات الماضية، مدير مدرسة في مدينة قدسيا بريف دمشق، إضافة إلى عدد من أبناء المدينة، للتحقيق معهم بشأن اغتيال مفتي دمشق وريفها “محمد عدنان الأفيوني“.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة للأمن السياسي اعتقلت مدير مدرسة الصحابة الشرعية “نزير البراقي” المقرب من “الأفيوني”، إلى جانب 30 شاباً، غالبيتهم من طلاب الأخير، ونقلتهم إلى فرع الأمن السياسي في المزة.

وأضاف المراسل أن الحملة تركزت في محيط مسجد الصحابة، ومدرسة الصحابة على أطراف المدينة، مشيراً إلى أن حواجز مؤقتة أُقيمت في عدد من الأحياء، وأجرت الفيش الأمني للمارة.

وذكرت مصادر أهلية أن اعتقال هؤلاء جاء كإجراء “روتيني” للتحقيق معهم بشأن اغتيال “الأفيوني”، خاصة أن البعض تربطهم به علاقات مباشرة.

واعتقلت دوريات الأمن السياسي أمس، 9 شبان من أبناء قدسيا، بتهمة ارتباطهم بعملية اغتيال “الأفيوني”، كما استدعت مفرزة الأمن السياسي رئيس لجنة المصالحة في المدينة “عادل مستو”، إذ خضع للتحقيق لعدة ساعات قبل إطلاق سراحه.

مفتي دمشق وريفها “محمد عدنان الأفيوني“، قُتل مساء الخميس 22 تشرين الأول، جراء استهداف سيارة كان يستقلها برفقة أحد تلاميذه، ورئيس لجنة المصالحة في المدينة “عادل مستو”، بعبوة ناسفة بالقرب من مسجد الصحابة في قدسيا، ما أدى لمقتله على الفور.

ونجا “عادل مستو”، الذي كان يُرافق “الأفيوني” من محاولة الاغتيال التي أودت بحياة الأخير، إلا أنه تعرض لإصابات طفيفة نُقل على إثرها إلى المستشفى ليستقر وضعه الصحي بعد ساعات من التفجير.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير