بحث
بحث
اعتُقل بقضية تشابه أسماء.. الإفراج عن أحد معتقلي حرستا في الغوطة الشرقية
حاجز للفرقة الرابعة على أطراف حرستا- صوت العاصمة

اعتُقل بقضية “تشابه أسماء”.. الإفراج عن أحد معتقلي حرستا في الغوطة الشرقية

اعتُقل ثلاث مرات لتطابق اسمه مع أحد قياديي فصائل المعارضة في حرستا

أطلقت سلطات النظام السوري، مطلع الأسبوع الجاري، سراح أحد أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بعد قرابة الستة أشهر على اعتقاله.

مراسل صوت العاصمة قال إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “عبد الوهاب العص”، الذي اعتُقل في نيسان الفائت، أثناء مروره على أحد الحواجز الأمنية المتمركزة في مدينة التل بريف دمشق.

وأشار المراسل إلى أن “العص” اعتُقل بقضية “تشابه أسماء”، لافتاً إلى أن اسمه مطابقاً لاسم أحد القادة العسكريين في لواء فجر الأمة سابقاً، والمعروف باسم “الحجي أبو نادر العص” الذي قُتل خلال معارك حرستا الأخيرة مطلع عام 2018.

وأكّد المراسل أن المُفرج عنه “العص” اعتُقل ثلاث مرات منذ بداية الثورة السورية، جميعها بـ “تشابه الأسماء”، آخرها دام قرابة الستة أشهر، وأُطلق سراحه بعد إحالته إلى القضاء العسكري ليواجه تهمة “قيادة فصيل معارض”، إلا أن العديد من الشهود بينهم رئيس مجلس مدينة حرستا، أقرّوا بأنه ليس الشخص المطلوب.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 61 معتقل من أبناء ريف دمشق، من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري، منذ صدور مرسوم العفو في 22 آذار الفائت، ولغاية العاشر من تشرين الأول 2020.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير