بحث
بحث
وزارة النفط تعلن آلية جديدة لتوزيع مادة المازوت اللجان تحدد الأولويات
كازية المجتهد في دمشق - صوت العاصمة

وزارة النفط تعلن آلية جديدة لتوزيع مادة المازوت: اللجان تحدد الأولويات

من المقرر أن يتم توزيع المخصصات “حسب حاجة كل قطاع”.

كشفت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري أمس، الثلاثاء 13 تشرين الأول، عن آلية جديدة لتوزيع المازوت على المحافظات.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إنه سيتم تزويد لجان المحروقات في المحافظات يومياً بكمية وكتلة معينة من مادة المازوت، لتوزيعها على القطاعات “حسب الأولوية”.

وأشار في تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية إلى أن لجنة المحروقات في كل محافظة ستوزع المخصصات التي سوف تصلها يومياً على القطاعات الصناعية والزراعية والتدفئة وغيرها وفق حاجة كل قطاع وحسب الأولوية، “وليس كما كان يجري سابقاً بتحديد الكمية المخصصة لكل قطاع في المحافظة من قبل إدارة المحروقات في الوزارة”.

واعتبر أن هذه الآلية ستعطي لجنة المحروقات “مرونة وصلاحية كاملة” بتوزيع المازوت على جميع القطاعات، باعتبارها على علم باحتياجات كل قطاع.

ويرأس المحافظ لجنة المحروقات في قطاعه، وتضم كلاً من مدير المحروقات في المحافظة وقائد الشرطة وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين، إضافة إلى مدير الصناعة ومدير الزراعة، حسب المصدر.

وحسب مصادر صوت العاصمة، لم تبدأ الوزارة حتى اليوم بتوزيع مازوت التدفئة، بالرغم من اقتراب فصل الشتاء، حتى أن بعض العائلات لم تحصل على تكملة المخصصات السنوية للعام الماضي البالغة 200 ليتر.

وكانت وزارة النفط بدأت بتوزيع مادة المازوت على المواطنين عبر”البطاقة الذكية”، في تشرين الثاني من العام 2017، بدءاً من دمشق، وعممتها في العام 2018 على جميع المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.