بحث
بحث
محطة محروقات في دمشق - انترنت

دمشق: تطبيق نظام الرسائل في تزويد وسائل النقل بالمازوت الأسبوع القادم

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان الأربعاء 14 آب الجاري إنّه سيتم البدء بتطبيق الآلية الجديدة لتزويد مركبات النقل العام بالمازوت خلال الأسبوع القادم، وذلك بالتنسيق مع شركة “محروقات”، إذ يُصبح تحديد محطة المحروقات لتزويد المركبة عبر تطبيق “وين”.

وبحسب رمضان فإنّه تم إجراء تعديل يُتيح لصاحب “السرفيس” اختيار أي محطة للتزود بمخصصاته، وبعد الاختيار تصله رسالة بذلك، مشيراً إلى أنّ ذلك يُعطي فرصاً وخيارات أكبر لصاحب المركبة من المحطات، وفق صحيفة الوطن الموالية.

ولفت إلى وجود 36 محطة تزويد وقود بين كازية وخزان، وأكثر من 8000 آلية نقل عام تتزود بالمازوت المدعوم، مشيراً إلى اتباع آلية جديدة تتيح لسائق المركبة التعبئة على مدار 24 ساعة، بعد أن كان حصر ساعات التعبئة من المحطات خلال ساعات الليل.

ورجّح بعد انتظام الآلية الجديدة أنّ تتم زيادة المسافة الكيلو مترية المحدّدة حالياً بحد أقصى 165 كم، وبالتالي يُتاح لصاحب المركبة زيادة عدد السفرات بناء على المسافة الجديدة التي سيتم اعتمادها، لافتاً إلى أنّ ذلك سيترافق مع زيادة مخصصات المركبة بناء على المسافة التي يقطعها.

ووفقاً لرمضان، فإنّ تطبيق نظام بداية ونهاية الخط لـ 75% من خطوط نقل دمشق، وذلك للمركبات العاملة عبر 35 خطاً، على أن يتم استكمال هذه الآلية لتشمل كامل الخطوط خلال أسبوعين، لافتاً إلى فتح مسارات إضافية في بعض الخطوط في المناطق المرتفعة ما يتيح “للسرافيس” الوصول إلى نهاية الخط.

وفي السياق ذاته، أوضح رمضان أنّ الحكم على جدوى الآلية الجديدة لتزويد المركبات ببنزين أوكتان 95 عبر الرسائل يتوضح خلال الأسبوع القادم.

 وأشار إلى التنسيق حالياً مع شركة “محروقات” لافتتاح محطتي أوكتان جديدتين إحداهما على مخرج دمشق الزبداني، واقتراح موقع المحطة الثانية على أوتستراد المزة.

أعلنت وزارة النفط الخميس 8 آب الجاري اعتماد نظام الرسائل لبيع مادة البنزين أوكتان 95 بهدف “تخفيف الازدحام الحاصل في المحطات، ومنعاً لعمليات المتاجرة وضمان وصول المادة إلى مستحقيها”.