• بحث
Google Maps تعلن عن ميزة جديدة لمعرفة مناطق توزع مصابي كورونا
انترنت

“Google Maps” تعلن عن ميزة جديدة لمعرفة مناطق توزع مصابي كورونا

الميزة ستطرح الأسبوع المقبل، عبر إضافة زر في الزاوية العلوية من الشاشة باسم “كوفيد-19”.

كشفت شركة “غوغل” عن ميزة جديدة في تطبيق الخرائط الخاص بها “Google Map” في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وتصاعد وتيرة الإصابات فيه حول العالم.

وبحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”، فإن الشركة ستطرح الأسبوع المقبل تحديثاً على خاصية الخرائط، عبر إضافة زر في الزاوية العلوية من الشاشة باسم “كوفيد-19″، يوضح فيه للمستخدم المناطق ذات الإصابات العالية بفيروس كورونا.

وقال مدير منتج الخرائط في الشركة “سوجوس بانيرجيه” إن الميزة ستتيح للمستخدمين معرفة ما إن كان عدد حالات الإصابة بالفيروس لكل 100 ألف شخص، في مكان محدد وعلى مدى سبعة أيام، تتزايد أم آخذة في التناقص، على حد تعبيره.

واعتبر المدير أن الميزة الجديدة ستساعد مستخدمي التطبيق عبر الهواتف المحمولة لنظامي Apple و Android على اتخاذ قرار حول المكان الذي يجب أن يذهب إليه المستخدم وماذا عليه أن يفعل.

وبحسب بيان الشركة، تعتمد إحصائيات الإصابات بفيروس كورونا التي ستقدمها الخاصية، على مصادر مستشفى “جونز هوبكنز” في كل من بالتيمور ونيو يورك، إلى جانب موسوعة ويكيبيديا، التي تحصل على معلومات محدثة من منظمات الصحة العامة؛ كمنظمة الصحة العالمية، ووزارات الصحة الحكومية.

وسبق للشركة أن وفرت ميزات أخرى تتعلق بجائحة فيروس كورونا، كالسماح للمستخدمين بمعرفة متى من المحتمل أن يكون النقل العام مزدحماً، وأنسب الأوقات للتنقل الآمن عبر المواصلات العامة.

وتجاوز عدد مصابي وباء كورونا حول العالم 32 مليونا، في حين يقترب عدد الوفيات من المليون، بحسب إحصائيات الصحة العالمية.

x